اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية تؤجل العمل بجوازات السفر الالكترونية

القاهر ة " المسلة " سعيد جمال الدين … قررت السلطات السعودية تأجيل العمل بنظام شرط حمل الوافد اليها لأداء العمرة لجوازات السفر الممغنطة المعروفة بالألكترونية وسوف یستمر العمل بالجواز الغیر ممغنط ( الیدوى ) لمنح تأشیرة الدخول الى الاراضى السعودیة تیسیرا عًلى ضیوف الرحمن ، وتسھیلا لًلإجراءات على أن يتم العمل بهذا النظام فى موعد أخر تحدده السلطات السعودية .

كانت السعودية قد أشترطت مع بداية العام الحالى حظر منح تأشيرات الدخول لآراضيها إلا لمن يحمل جوازات سفر ممغنطة والتى يتم من خلالها إدارج كافة البيانات الخاصة بصاحب الجواز بمجرد عرضها على القارىْ الالكترونى تسھیلاً لإجراءات الدخول للوافدين وكإجراء أمنى .

من ناحية أخرى قررت القنصلية السعودية بالإسكندرية رفض ملفات العمرة المقدمة من الشركات السياحية التى لا تلتزم بتنفيذ التعليمات التى أصدرتها السفارة السعودية لمنح التأشيرات .
أكدت القنصلية فى خطابها لوزارة السياحة أنها خلال مراجعتها لملفات الشركات السياحية تبين عدم للملاحظات المكتوبة على جوازات السفر من قبل القنصلية ( طلب نت ، طلب إقامة نظامية لغير المصريين ، إرسال صورة الجواز أو الإقامة والتذكرة لغير المصريين.

أشارت إلى إنها فوجئت بتقديم الشركات لجوازات توجد عليها تأشيرات عمرة من القاهرة أو السويس إلى جانب أن الباركود لا يطابق الاسم المطابق له أحياناً ، إلى جانب دخول الملفات ومسجل عليها أسم الشركة والنت تم إدخاله عن طريق شركة أخرى ، أو أن الصورة الموجودة فى جوازات السفر تختلف عن الصور المرفقة ، فضلاً عن عدم إرسال أصل العقد وصورة للشركات التى تنظم العمرة لأول مرة هذا العام ، وتقديم طلبات تأشيرات للقصر دون وجود ولى الأحر ، مع الأخذ فى الإعتبار أن هناك عدد من الملفات المرسلة للقنصلية لم يتم ختمها وتم إرجاعها نظراً لأن الباركود غير مقروء أو غير موجود أصلاً.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled