اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران الجزيرة تعلن عن استحواذها على حصص تشغيلية ضخمة الى وجهات خدماتها

الكويت "المسلة" … قالت شركة طيران الجزيرة اليوم انها استحوذت على حصص تشغيلية كبيرة الى الوجهات التي تخدمها وانها حققت معدل التزام بمواعيد السفر بنسبة 91 في المئة في شهر يناير الماضي.

وافادت الشركة في تقريرها الشهري عن أدائها التشغيلي لشهر يناير بأنها حصلت على حصة مرتفعة من بين كافة الناقلات التي تشغل رحلات بين الكويت ووجهات الاسكندرية والأقصر وحلب وأسيوط وسوهاج ودير الزور ودمشق.

وأشارت الشركة الى استحواذها على حصص تشغيلية مرتفعة على الخطوط ما بين الكويت وخمس مدن مصرية حيث بلغت حصتها على خط الكويت-الاسكندرية بنسبة 36 في المئة ونسبة 45 في المئة على خط الكويت-أسيوط ونسبة 70 في المئة على خط الكويت-الأقصر ونسبة 35 في المئة على خط الكويت-سوهاج كما استحوذت على نسبة 23 في المئة على خط الكويت-شرم الشيخ وحافظت على نسبتها والبالغة 25 في المئة على خط الكويت-القاهرة.
 

وقالت انها استحوذت على حصة كبيرة من الوجهات التي تخدمها في سوريا حيث بلغت حصتها نسبة 41 في المئة على خط الكويت-دمشق ونسبة 72 في المئة على خط الكويت-حلب ونسبة 86 في المئة على خط الكويت-دير الزور.

وأضاف تقرير الشركة ان حصة طيران الجزيرة على خط الكويت-عمان ارتفعت بنسبة 32 في المئة كما بلغت حصتها على خط الكويت-بيروت بنسبة 32 في المئة ونسبة عشرة في المئة على خط الكويت-البحرين ونسبة 16 في المئة على خط الكويت-دبي.

يذكر ان مجموعة طيران الجزيرة تأسست في عام 2005 وهي شركة مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية وتمتلك المجموعة اليوم أسطولا من 12 طائرة من طراز ايرباص (ايه 320) من خلال شركة الطيران التجارية التابعة لها وهي شركة (طيران الجزيرة) التي تشغل ست طائرات وشركة (سحاب لتأجير الطائرات) المملوكة بالكامل للمجموعة والتي تشغل ست طائرات ومن عملاء شركة (سحاب) شركة (فيرجن أمريكا) والخطوط السريلانكية وطيران الجزيرة وهي عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي.
 

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled