اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير ثقافة الاردن يبحث سبل التعاون المشترك مع السفير النرويجي

عمان "المسلة" …. بحث وزير الثقافة د.صلاح جرار مع السفير النرويجي في عمّان بيتر أولبرج، سبل تعزيز التعاون في المجالات الثقافية.

وأكد الطرفان أن العلاقات الأردنية النرويجية متميزة وتشهد تقدما وتطورا ملحوظا في الميادين المختلفة.

مدير التعاون الدولي في وزارة الثقافة والسياحة في النرويج توم جرافيل، الذي رافق السفير خلال زيارته، تحدث بدوره عن المشروع الذي تنفذه وزارة الثقافة النرويجية، ويشمل تقديم عروض موسيقية في المدارس لطلبة المرحلة الابتدائية، وذلك ضمن برنامج الموسيقى للجميع، وبهدف ترويج الموسيقى وإيصالها إلى أكبر عدد ممكن من الطلبة.

وأبدى جرافيل الرغبة في تنفيذ هذا البرنامج في الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، ووزارة التربية والتعليم، ومدارس البطريركية اللاتينية ومدارس الأنوروا.

من جهته، ثمن وزير الثقافة تلك المبادرة معربا عن استعداد الوزارة للتعاون التام في مثل هذا المجال، كونه يستهدف فئة طلبة المدارس، مؤكدا على أهمية خلق أرضيات لاجتماع الفنانين والثقافات المختلفة، ومبينا أن توفير المدربين والأدوات الموسيقية يتيح الفرص أمام الطلبة لتنمية حسهم الموسيقي ولعرض مواهبهم.

في نهاية اللقاء دعا جرار وزارة الثقافة النرويجية للمشاركة في مهرجان جرش للعام 2012، وكذلك في فعاليات مادبا مدينة الثقافة الأردنية.
 

المصدر: وزارة الثقافة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled