اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الثقافة تطلق غدا فعاليات يوم الثقافة الفلسطينية لعام 2012

 

رام الله "المسلة" … أصدرت وزارة الثقافة بيانا صحفيا أعلنت فيه انطلاق فعاليات يوم الثقافة الفلسطينية للعام 2012 صباح يوم 12-3-2012 في جامعة خضوري في طولكرم التي سيتم الإعلان فيها عن شخصية العام الثقافية.

كما سيتم الإعلان عن جوائز محمود درويش للإبداع في يوم الثقافة الوطنية، يوم ميلاد الشاعر محمود درويش، يوم 13-3-2012 في قصر رام الله الثقافي في احتفال كبير.
 

undefined

وتمتد احتفالات فلسطين بيوم الثقافة الوطنية على مدى أسبوع كامل، تشمل جميع المدن والتجمعات الفلسطينية، وتغطي مختلف جوانب الحياة الثقافية، وتربط حاضر فلسطين بماضيها.

وجاء في بيان الوزارة:" يحتفل شعبنا الفلسطيني بكل فئاته وشرائحه بيوم الثقافة الوطنية الفلسطينية وللعام الثالث على التوالي تلك الثقافة التي تأصلت وتأسست على إرث أبائنا وأجدادنا الذين كان لهم مكتشفات أغنت الحضارة البشرية، وكان أعظم هذه الاكتشافات اختراعهم الأبجدية الهجائية باعتبارها لغة، او كائناً حياً ارتقى بالانسان الى العقلانية عبر نمو طبيعته من جهة، وطبيعة الحياة والثقافة على حد سواء.

ان إرثنا الثقافي هذا يعبر أصدق تعبير عن الهوية الثقافية الوطنية تلك الهوية الضاربة جذورها في الارض والمزروعة في قلب التاريخ".

كما ورد في البيان:" ان وزارة الثقافة وهي تحتفي..وتحيي يوم الثقافة الوطنية الفلسطينية، تضع نصب أعينها اهدافاً ومباديء وأحلاماً تسعى جاهدة لتنفيذها عبر رسم الاستراتيجيات الثقافية المرحلية والدائمة، وذلك عبر التنمية الثقافية المجتمعية في القرى والمدن والمخيمات، وعبر إيصال الكتاب الى كل بيت وإنشاء المكتبات بغية خلق بنية ثقافية تحتية من أجل ترسيخ روح التثاقف لدى أبناء مجتمعنا الفلسطيني، ورفع مستوى الوعي الفردي والجمعي في كل قرية وبلدة ومخيم ومدينة بغية الوصول الى أرقى أشكال الوعي المعرفي المأمول، كما تسعى جاهدة بكل حزم وزخم الى الوصول لهذه الاهداف بمساعدة كافة أبناء المجتمع وتضافر كل الجهود لنصل معاً في الاكيد من التحقق الى منالنا المنشود نحن الواضحين كقلادة الشمس البريئين كرئة الفجر هنيئاً لشعبنا الفلسطيني بيوم الثقافة الوطنية.
 

undefined

وقالت وزيرة الثقافة سهام برغوثي إن برنامج الاحتفالات مفتوح ومجاني لجميع أبناء شعبنا، وهو يكتسب زخما غير عادي هذا العام لعدة اعتبارات، من بينها نيل فلسطين عضوية المنظمة الدولية للثقافة، والإعداد منذ زمن طويل للفعاليات.
 

المصدر: PNN

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled