اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاردن مقرا للاتحاد الدولى للاعلام الالكترونى فى منطقة الشرق الاوسط

 

عمان "المسلة" … انتخب الاتحاد الدولي للاعلام الالكتروني الاردن لتكون مقرا لمكتبه الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط فيما اختار فتحي الناطور من فلسطين رئيسا تنفيذيا.

وفي أول بيان يصدر عن الاتحاد عقب ترخيصه وانطلاق اعماله على الشبكة الالكترونية قال ان الاجتماع الذي عقد مؤخرا تضمن مشاركة اعلامية واسعة من أميركا والأردن وفلسطين والسويد وألمانيا وبلجيكا وبريطانيا واسبانيا، مشيرا البيان الى ان المقر الرسمي للاتحاد سيكون بولاية أوهايو الأمريكية .

ونقل البيان عن الناطور قوله " ان اولى خطوات الاتحاد ستكون تشكيل اللجان الاستشارية والتنفيذية من كافة الاعلاميين والاعلاميات المهتمين بالاعلام الالكترونى فى كافة الدول للمساهمة فى تحقيق اهدافه.
 

ويعتبر الاتحاد اول مظلة ومرجعية قانونية ومهنية وحيدة للاعلام الالكترونى ، ويهدف إلى دعم وبناء وتطوير قدرات المؤسسات الإعلامية الإلكترونية بإقامة علاقة شراكة قائمة على أساس التعاون والتنسيق المشترك، وإنشاء قاعدة بيانات إلكترونية لكافة المواقع الكترونية التي تلتزم بالأنظمة ومواثيق الشرف الإعلامية وحقوق الإنسان والتعددية الفكرية.

كما يسعى الى تشجيع ثقافة إنشاء وتطوير المدونات في كافة المجالات الاجتماعية ورصد وتوثيق قضايا الانتهاكات التي تتعرض لها المواقع الإعلامية الإلكترونية والعاملين فيها على مستوى العالم وإصدار البيانات الصحافية، بالاضافة إلى الإعلان عن ميثاق شرف عالمي للإعلام الإلكتروني وتنظيم المؤتمرات والمعارض وورش التدريب والمسابقات الدولية لكافة مؤسسات الإعلام الإلكتروني والعاملين فيه.

كما يهدف ايضا الى تقديم المساعدة القانونية والتقنية والإعلامية والترويجية لكافة المواقع الإلكترونية والعاملين بها وتمثيلهم لدى المؤسسات الدولية المختلفة وتجنيد التمويل اللازم للمشاريع والبرامج والأنشطة التنموية وتنفيذها مع المؤسسات الشريكة لتعزيز مبدأ سيادة القانون والحرية والعدالة والديمقراطية والشفافية وإصدار بطاقات صحافة دولية للعاملين في حقل الإعلام الالكتروني.

ويسعى الاتحاد الى منح شهادات مهنية للمؤسسات التى تزاول مهنة الأعلام الالكتروني التي تلتزم بكافة القوانين الناظمة للاعلام الالكتروني والحاصلة على عضوية الاتحاد وان العضوية مفتوحة امام الجميع للانضمام للاتحاد افرادا ومؤسسات.

المصدر: بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled