اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

صحفي نجفي يحصد الجائزة الثانية بمسابقة يوم الإعلام العربي بتحقيق استقصائي حول داعش

تحقيق استقصائي حول داعش

 

النجف الاشرف "المسلة" عقيل غني جاحم ….. حصد الصحفي النجفي حيدر حسين الجنابي الجائزة الثانية بمسابقة يوم الإعلام العربي الذي أقرته جامعة الدول العربية في 21/ نيسان من كلَّ عام، في مجال الصحافة الاستقصائية لتحقيقه (داعش العراق اكبر معمل لغسيل الأدمغة عالمية) والذي أقيم تحت شعار (الإعلام في مواجهة الإرهاب) في مجمع المنصور في ساحة الاحتفالات ,حيث شهد حضور كل من مدير مكتب رئيس الوزراء د. مهدي العلاق ووزير الثقافة فرياد راوندوزي ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، وجمع من المسؤولين الحكوميين وعدد من الشخصيات الدبلوماسية العربية والأجنبية .

 

وقال الجنابي ان ” تحقيقي تناول الأساليب التي يستخدمها داعش بغسيل الأدمغة والسيطرة على عقول الشباب وتحويلها الى قنابل موقوتة تتفجر وسط المجتمع العراقي وكيف تأثر الدول العربية والأجنبية بفكر داعش العراق وبدأ تهدد السلم العالمي .

 

 


واضاف الجنابي ان” التحقيق يناقش العديد من المواضيع ومنها قصة الفتاة الانبارية”سجى” ذات التسعة عشر ربيعاً وهي طالبة جامعية وكيف غرر بهاد داعش وتزوجها أمير تنظيم القاعدة في الفلوجة ,وكذلك شمل التحقيق تسليط الضوء على مفتي تنظيم داعش والذي القي القبض عليه وهو من إحدى المحافظات الجنوبية والذي أفتى بتهديم قبور الأنبياء, وأيضا أهمية الإعلام بالنسبة لداعش والحرب النفسية والعديد من الأمور ,وقد تم العمل به بثلاثة محافظات وهي الانبار و بغداد والنجف .


وبين الجنابي ان ” النقطة الرئيسية التي كانت بدايتي منها موضوع رجال الدين المتطرفين الذين يتاجرون بالدين ويحاولون من خلال خطبهم ودروسهم وكتبهم وغيرها من الأمور التركيز بان الله سيحاسب الذين لا يجاهدون ولا يستشهدون في سبيله وانه سيدخلهم النار حيث كانت “سجى” إحدى الضحايا , وهذا ما يجعلهم بعيدين عن الله وعن قادة الإسلام الحقيقيين ومنهم الإمام علي ( عليه السلام) الذي يقول ” الهي ما عبدتك خوفا من نارك و لا طمعا في جنتك ولكن وجدتك أهلا للعبادة فعبدتك ” لذلك علينا ان نتمسك بال البيت (عليهم السلام) لأنهم هم المنهج الأخلاقي والإنساني للتعامل مع الله سبحانه وتعالى والبشر.


وتابع الجنابي ان” دول العالم المتطورة وغيرها تعتمد على الصحافة الاستقصائية وخصوصاً أنها تكشف العديد من القضايا المختلفة التي تهم المصلحة العامة والمجتمعات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled