اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لندن تستعد لمعرض ” بيكاسو والفن البريطانى المعاصر”

لندن " المسلة " … قرر البريطانيون الافصاح عن مشاعر الاعجاب التى حملوها طويلا حيال الفنان الأسبانى الأصل بابلو بيكاسو ، حيث تستعد لندن لمعرض " بيكاسو والفن البريطانى المعاصر" والذى من المقرر ان يبدأ اعتبارا من الخامس عشر من شهر فبراير الحالى ويستمر حتى الخامس عشر من شهر يوليو المقبل .

وهكذا بدأت الصحافة الثقافية البريطانية فى فتح العديد من الملفات التى تتعلق بالفنان الراحل وتأثيره على الفنانين البريطانيين من ويندهام لويس وحتى دافيد هوكنى , كما استغلت هذا الحدث الثقافى الكبير الذى تستضيفه لندن للحديث عن أهم الشخصيات البريطانية التى تقتنى روائع بيكاسو فضلا عن المتاحف التى تزهو بلوحاته .

ويجدر الاشارة الى ان بيكاسو توفى فى ابريل عام 1973 حتى أن الناقد البريطانى ريتشارد شونى استعاد مقولة لفانيسا بيل بعد زيارتها لمرسم بابلو بيكاسو فى باريس عام 1914 ، ووصفته وهو مازال فى الثانية والثلاثين من عمره بأنه "أحد أعظم العباقرة الذين أنجبتهم الانسانية" .

ومنذ أن عرفت أعمال بيكاسو طريقها إلى بريطانيا فى عام 1910 بدأ تأثيره الملموس على أجيال تلو أجيال من الفنانين البريطانيين وهو ما سيوضحه بالتفصيل المعرض الذى تستعد له عاصمتهم رغم أن العبقرى الأسباني الراحل وقع فى هوى العاصمة الفرنسية باريس واتخذها مقرا لابداعاته .

المصدر : أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled