اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الرحلات الجوية لطيران القطرية تفتح آمال أذربيجان لجذب السياح العرب

باكو "المسلة" … تتطلع أذربيجان إلى جذب المزيد من السياح الخليجيين والعرب، بعد أن دشنت الخطوط الجوية القطرية وجهتها إلى العاصمة باكو في مستهل الشهر الحالي ،وقال  ايدن اسمييف رئيس دائرة السياحة بوزارة الثقافة والسياحة خلال لقائه ممثلي وسائل الإعلام المرافقة لرحلة "القطرية" إلى باكو "نأمل أن يزيد عدد السياح الخليجيين والعرب في بلادنا بعد أن فتحت" القطرية" نافذة جديدة مباشرة للعالم العربي على أذربيجان".

وأضاف "أعتقد أن خطوط الطيران ليست فقط لنقل الركاب وإنما لمد جسور التواصل والترابط بين الشعوب وخصوصا تلك التي تتمتع بالعديد من القواسم المشتركة كما هو الحال بين العرب وبلادنا".

وأكد المسؤول الأذري أن افتتاح القطرية لخط الدوحة – باكو سيكون له مردود إيجابي لتعزيز التواصل بين بلاده والشعوب العربية، ورفع مستوى الإقبال السياحي العربي والخليجي.

وأوضح أن القطاع السياحي في أذربيجان يشهد تطورا كبيرا حيث زاد عدد المرافق السياحية الراقية من فنادق " فئة خمسة نجوم" والمطاعم والحدائق العامة والمنتزهات والمتاحف فضلاً عما تمتلكه البلاد من مقومات سياحية طبيعية وثقافية وتراثية وترفيهية وغيرها.

وكشف  اسمييف عن أن بلاده بصدد تدشين حملة ترويجية للسياحة عبر وسائل الإعلام العربية المقروءة والمرئية لجذب المزيد من السياح العرب. وقال "إن السياح الخليجيين والعرب ينفقون مليارات الدولارات سنويا على السياحة عبر العالم، ونتمنى أن يكون لنا نصيب منها".

وأطلقت أذربيجان عام 2010 خطة طموحة لإنعاش قطاع السياحة للسنوات 2010 /2014، فيما يتوقع تدفق المزيد من السياح الأجانب خلال العام الحالي في ضوء استضافة البلاد مسابقة "يوروفيجن" الغنائية في مايو المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية القطرية دشنتالأربعاء الماضي أولى رحلاتها إلى العاصمة الأذربيجانية باكو- أحدث وجهاتها الأوربية- وذلك في مستهل برنامجها التوسعي للعام الحالي 2012"وستسيّر القطرية رحلات يومية بدون توقف على خط الدوحة – باكو، لتواصل هذه الرحلات سيرها إلى العاصمة الجورجية، تبليسي.

المصدر: قنا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled