اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ورشة تدريبية للمؤسسات السياحية في بعلبك

 

بيروت "المسلة"…. أطلقت وزارة السياحة بالتعاون والتنسيق بين مكتب التعاون الايطالي وبلدية بعلبك، الورشة التدريبية لاصحاب وموظفي المؤسسات السياحية في بعلبك، في مركز "نادي الشبيبة الخيرية" في بعلبك، في حضور ممثلة وزير السياحة فادي عبود منى فارس، ممثلة مكتب التعاون الايطالي آنا ديلمازو، رئيس بلدية بعلبك هاشم عثمان، بمشاركة 50 من اصحاب الفنادق والمؤسسات والمطاعم والمقاهي والمؤسسات السياحية.

بعد كلمة رئيس لجنة السياحة في بلدية بعلبك سعيد اللقيس الذي أكد "أهمية تأهيل الكادر البشري من خلال هذه الدورة"، تحدثت فارس مشددة على "اهتمام وزارة السياحة بالمدينة والتي أطلقت منذ 7 سنوات خطوات لدراسة اسباب التعثر السياحي". وقالت: "بعد هذه السنوات من العمل، تبين لنا ضرورة الوصول الى المجال العملي التطويري بالتعاون مع اهالي المدينة الذين يعرفون نقاط الجذب السياحي ولاننا لم نتمكن حتى الان من ابراز كل المعالم الاثرية في المدينة".
 

وشددت على "دور الانسان كقيمة اساسية وأحد شروط العمل الناجح والمميز للاستقبال".

وقالت: "ان ما نحتاجه هو التقنية التي اصبحت ضرورة في عالم السياحة، وقد وضعنا خطة بالتعاون بين الوزارة ومكتب التعاون الايطالي والبلدية لتدريب الطاقات البشرية آملين النجاح".

ونقلت تحيات وزير السياحة للمشاركين، والذي يؤكد "اهمية المشروع وضرورة تعميمه على سائر المناطق اللبنانية ليكون اللبنة للدخول بالتقنية الاساسية للصناعة السياحة من خلال التدريب والنظافة".

من جهتها، أكدت ديلمازو على "المساعدة لتسليط الضوء على الاماكن الاثرية واعطاء قيمة مضافة افضل لهذه المدينة لما تختزنه من ثروات فنية واجتماعية واثرية وحضارية، ونظرا لما تتمتع به من حسن ضيافة".

وشددت على "التعاون مع الهيئات المحلية والجمعيات والبلدية في اطار مشروع سيكون تجريبيا ليس في بعلبك فقط وانما في كل لبنان، وعلى مرحلتين وبما يعزز الصداقة ويعطي الوجه اللائق للمدينة على الصعيد السياحي".

أما عثمان فرحب بمكتب التعاون الايطالي "أصحاب الايادي البيضاء الذين أتوا الى بعلبك بمحبتهم، وقد انجزوا عددا من المشاريع منها مشاريع اقنية الري والتدريب والسياحة اليوم بهدف اعطاء صورة مشرقة عن المدينة".

واكد "حرص البلدية على السياحة لا سيما وانها تتضمن في محيط القلعة اكثر من 20 معلما سياحيا منها حجر الحبلى وكنيسة القديستين بربارا وتقلا ومقام السيدة خولة. وما نتوخاه هو النجاح والعمل معا من اجل خير المدينة".

وشرح عدد من المختصين السياحيين في الجامعة اللبنانية الدولية التي تولت عملية التدريب الشقين التسويقي والترويجي كعناصر اساسية في السياحة.
 

المصدر: LebanonFiles

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled