اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار أبوظبي الدولي يحصد الجائزة الذهبية لمبادرة السفر السريع

أبوظبي " المسلة " … حصد مطار أبوظبي الدولي الجائزة الذهبية لمبادرة / السفر السريع / من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) ليصبح أول مطار في المنطقة يتبنى أحدث مبادرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي وذلك في استجابة للطلب المتزايد من قبل المسافرين لإجراءات سفر أكثر سرعة وفعالية في المطارات الدولية.

وقام توني تايلر الرئيس التنفيذي لإياتا بتسليم الجائزة للسيد جيمس بينيت الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات بحضور عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من كلا المؤسستين.وتعد مبادرة / السفر السريع / أحد مبادرات "إياتا" التي تهدف إلى الحد من تكاليف شركات الطيران وتعزيز تجربة المسافرين عبر توفير مجموعة مميزة من خيارات الخدمة الذاتية لإتمام إجراءات السفر في المطارات.

وأوضح استبيان النقل الجوي للشركات في عام 2009 على مجموعة من المسافرين من شتى أنحاء العالم تفضيل 50 بالمائة من المسافرين توفير خيارات للخدمات الذاتية أكثر بهدف تسريع رحلتهم بدلا من الانتظار في صفوف مكاتب إجراءات السفر.

ويساعد برنامج / السفر السريع / المطارات على تقديم خيارات متعددة من الخدمات الذاتية للمسافرين في ستة مجالات رئيسية هي ..إتمام إجراءات السفر ذاتيا ..وتحميل الأمتعة وتدقيق الوثائق ..وإعادة حجز الرحلات ..والصعود للطائرات ..واستعادة الحقائب المفقودة.واستهدفت "إياتا" خمس مجموعات تجمع كلا منها بين أحد المطارات والخطوط الجوية لتطبيق المجموعة الكاملة من مبادرات برنامج / السفر السريع/ كأحد الأهداف الهامة لعام 2011.

وتقدم مطار أبوظبي الدولي بطلبه في الانضمام إلى المطارات الخمس الأولى عالميا لتنفيذ تلك المبادرة بالتعاون مع الاتحاد للطيران بهدف إنجاز مجموعة مبادرات / السفر السريع / حيث تمكن مطار أبوظبي الدولي والاتحاد للطيران من إكمالها بنجاح وفي غضون المهلة المحددة.

وقام مطار أبوظبي الدولي بتطبيق جميع المبادرات الستة التي وضعتها "إياتا" والتي تتضمن توفير بوابة خاصة للصعود الذاتي للطائرات وتدقيق الوثائق من خلال برنامج كي يو اس اس أو الأجهزة القارئة للهواتف النقالة وتوفير مكاتب إعادة حجز الرحلات وأجهزة طبع بطاقات تعريف الحقائب ومكاتب استرجاع الحقائب المفقودة ومرافق خدمات إتمام إجراءات السفر الذاتية.

وأوضح توني تايلر أن البرنامج الجديد يجعل من السفر تجربة أفضل للمسافرين ويقدم لهم سبل تحكم أكثر من خلال إتمام إجراءات سفرهم باستخدام العديد من خيارات الخدمة الذاتية إضافة الى ذلك يوفر البرنامج من النفقات التشغيلية للمطارات وشركات الطيران.

وقال تايلر ان مطار أبوظبي والاتحاد للطيران يقدمان من خلال تطبيقهما الناجح لمبادرات البرنامج نموذجا عالميا للريادة في قطاع الطيران المدني على المستوي التقني وتوفير تجربة سفر مميزة للمستخدمين.يذكر أنه قد تم منح الجائزة الذهبية لسبعة مطارات عالمية أكملت مبادرات /السفر السريع/ حيث كان مطار أبوظبي الدولي المطار الوحيد الحاصل على الجائزة الذهبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد جيمس بينيت الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات الحرص الدائم على تقديم خدمات ومرافق متطورة تتجاوز توقعات العملاء والمسافرين.وقال ان الشركة تعمل بشكل وثيق مع مؤسسات محلية ودولية من أجل التطوير المستمر لمرافق وخدمات المطار بأفضل وأحدث الطرق المتوفرة التي تبرهن على التزام الشركة بتوفير تجربة سفر فريدة من نوعها مع المحافظة على أعلى مستويات الأمن والسلامة .

وفي ضوء طموح شركة أبوظبي للمطارات إلى زيادة عدد المسافرين عبر مطاراتها أطلقت الشركة خدمة إتمام إجراءات السفر ذاتيا في فندق بارك روتانا أبوظبي التي تعد الأولى من نوعها خلال شهر أكتوبر من العام الحالي وتمنح النزلاء الفرصة لإتمام إجراءات سفرهم من الفندق قبل توجههم إلى المطار.

وتعتبر هذه الخدمة ثالث المنشآت الخارجية لإتمام إجراءات السفر ذاتيا حيث تم افتتاح مركز إكسبو لإجراءات السفر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض(أدنيك) في مارس 2011 بالإضافة إلى مركز المدينة لإجراءات السفر عبر مطار أبوظبي الدولي والواقع في منطقة النادي السياحي بجوار "أبوظبي مول" والذي تم تشغيله منذ عام 2001 .

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled