اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منجزات سياحة دبي تؤسس لانطلاقة كبرى نحو مستقبل واعد وتنفيذ طموحات خطة 2015

دبي " المسلة " … أظهرت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي حجما هائلا من المنجزات التي حققتها خلال السنوات الماضية في سبيل الترويج السياحي لإمارة دبي محليا وعالميا من خلال أرقام وإحصائيات كشفت عنها في معرض دبي للانجازات الحكومية ـ الذي اختتم أعماله اليوم ـ ليؤسس قاعدة للانطلاق في تنفيذ رؤية وخطة دبي الإستراتيجية حتى عام 2015.

 

وضم جناح الدائرة في المعرض 10 شاشات الكترونية احتوت كل منها علي قدر من المعلومات التي تبين جهودها في الترويج لدبي بهدف جعلها الوجهة السياحة الأفضل والأكثر جذبا للسائح على خريطة السياحة العالمية ولا تظهر الجانب السياحي للمدينة فحسب وإنما تبرز دورها كمدينة للمال والأعمال والفرص الاستثمارية الواعدة .

ومن بين الأرقام والإحصاءات التي ضمتها الشاشة أعداد المشاركات الخارجية في المعارض والمؤتمرات الدولية والجولات التعريفية التي وصلت إلى 44 معرضا دوليا وبلغ عدد الوفود التي جاءت إلي دبي 309 وفود من مختلف دول العالم ضمت 2831 شخصا حيث قدرت الدائرة القيمة المالية للمساحات التي كتب عن دبي بصحفهم من خلال هذه الزيارات بأكثر من 816 مليون درهم .

وتغطي المكاتب الخارجية التابعة للدائرة وعددها 18 مكتبا في مناطق تمتد من اليابان إلى أمريكا الشمالية مرورا بروسيا وأوربا اللتين تعتبران المصدر الأهم للسياحة في دبي.

وأظهرت الشاشات أن دبي بها حاليا 578 منشأة فندقية تضم 74 ألفا و254 غرفة سياحية منها 189 منشاة شقق فندقية تضم 21 ألفا و27 شقة فندقية أما الباقي فهو مابين فنادق مصنفة من نجمة إلى خمس نجوم حيث أوضحت موقع الإمارة عالميا إذ تحتل المركز السابع من حيث نسبة الإشغال في الفنادق والرابع من حيث متوسط سعر الغرف والسادس عالميا من حيث الإيرادات.

وتضم الشاشات أرقاما وإحصاءات عن دبي في مجالات البنية التحتية والموانئ وحجم التجارة الداخلية والخارجية والاستثمارات المتنوعة في شتى المجالات وأعداد مراكز التسوق وغيره وأهم الجوائز والانجازات التي حققتها الدائرة مؤخرا التي بلغت 166 جائزة دولية وأربع شهادات آيزو.

وتقدم شاشة التسويق الالكتروني معلومات عن دبي بخمس لغات بهدف الترويج السياحي للإمارة فضلا عن التطبيقات الالكترونية عبر الأجهزة الحديثة إذ تضم الصفحات المتوفرة علي شاشة التسويق الالكتروني 3ر1 مليون صفحة زارها حوالي 15 مليون زائر من 217 دولة منذ إطلاقها .

وعلى صعيد التطبيقات الالكترونية الحديثة لبرامج آي فون وآي باد وابل واندرويد فقد بلغ عدد مستخدميها ومنزلي تطبيقاتها 14 ألف شخص منذ مايو الماضي .. أما صحيفة دبي السياحية والتجارية الإلكترونية فقد بلغ عدد المشتركين فيها أكثر من 30 ألف مشترك .

كما تقدم شاشة الإعلام والإعلان منجزات القطاع والمبادرات والحملات الترويجية التي قام بها خلال الفترة الماضية من جعل دبي الوجهة السياحية الأهم للعالم ومن أبرز الحملات التي تم إطلاقها هي استضافة أربعة آلاف شخص من مختلف دول العالم تحت شعار "اكتشف دبي" على مدى ثلاثة شهور واطلاق الحملات الاعلانية في وسائل إعلام عالمية تعمد كلها إلى الترويج للإمارة والوصول إلى الجمهور المستهدف بكافة الوسائل.

وتقدم شاشة مكتب المؤتمرات والمعلومات كثيرا من المنجزات أبرزها 15 مناقصة عالمية تقدم بها لاستضافة فعاليات وأنشطة دولية مهمة في العام الحالي و13 مناقصة عالمية خلال العام الماضي.

وأوضحت شاشة التراخيص والتصاريح والتفتيش بالدائرة أنها قامت بـ 3914 حملة تفتيشية على المنشآت السياحية و2410 حملة على الرحلات البرية وصرحت لنحو 22 ألفا و280 فعالية ترفيهية بدبي ومنحت 16 ألفأ و865 تصريحا لنشاطات متنوعة بالإمارة خلال العام الحالي .. أما إدارة التدريب والحلول التدريبية فقدمت معلومات تفصيلية عن تدريب العاملين في القطاع وتأهيلهم خاصة المواطنين منهم لدمجهم في العمل السياحي والفندقي حيث تنظم سنويا حوالي 220 دورة تدريبية متنوعة للموظفين بالدائرة فيما استطاع برنامج الحلول التدريبية وهو مخصص للعاملين في القطاع السياحي لمن هم خارج الدائرة من تنظيم حوالي 120 برنامجا استوعب 1738 مرشدا سياحيا اندمجوا في العمل منهم 94 مواطنا.

كما قام البرنامج بتدريب 600 شخص في القطاع السياحية بالإضافة إلى 720 مواطنا تم تأهيلهم للعمل في مجال السياحة حيث تم تعيين 80 في المائة منهم فور تخرجهم من البرنامج.

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled