اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

75 ألف بحريني زاروا دبي العام الماضي بزيادة 13%

المنامة "المسلة"…. برعاية مكتب طيران الإمارات في البحرين، نظمت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري مؤتمراً صحفياً أمس في فندق ريتز كارلتون بالعاصمة المنامة للكشف عن أهم فعاليات وأنشطة الدورة السابعة عشرة لمهرجان دبي للتسوق المقررة خلال الفترة بين 5 يناير و5 فبراير المقبلين.. وزار المهرجان العام الماضي 3 ملايين زائر أنفقوا نحو 3 بلايين دولار أمريكي.

وقال نصر حكيم مسئول العلاقات الخارجية لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري «استقطبت دبي نحو 34 مليون سائح حتى نهاية سبتمبر الماضي فقط بزيادة 7,8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. ويقام المؤتمر تحت شعار «عالم واحد، عائلة واحدة»، ويهدف إلى الكشف عن العروض المتنوعة التي توفرها دبي لسياحها وزوارها خلال فترة الحدث وخاصة بعد حصول إمارة دبي على جائزة «أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالمية لعام 2011» من قبل الاتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات (AEFI).

وقال ابراهيم صالح، المنسق العام للمهرجانات ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري «نحرص سنوياً على الترويج لحدث مهرجان دبي للتسوق بالبحرين لكونها تشكل سوقاً مهما مع تنامي عدد السياح البحرينيين القادمين إلى دبي بنسبة 13% بين عامي 2009 و2010، كما زار دبي خلال العام الماضي أكثر من 75 ألف سائح من المملكة، بالإضافة إلى الترابط الاجتماعي بين الشعبين الإماراتي والبحريني».

وأشار صالح إلى أن مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري على تواصل مستمر مع وسائل الإعلام وشركات السياحة ووكلاء السفر والطيران في المملكة لتعريفهم بأبرز فعاليات مهرجان دبي للتسوق الذي تحمل حملته الترويجية لهذا العام شعار «دبي تتألق في مهرجانها».

واستعرض صالح أهم ما سيقدمه المهرجان لزواره، حيث أشار إلى أن أكثر من 6 آلاف محل تجاري وحوالي 70 مركزاً للتسوق سيشاركون في مهرجان دبي للتسوق 2012 لتقديم عروض وتخفيضات حقيقية تصل إلى 75% على عدد كبير من المنتجات والبضائع، كما يتضمن الحدث أكثر من 150 فعالية على مدى 32 يوماً تلائم كل أفراد العائلة من مختلف الجنسيات. لافتا إلى أن فعاليات المهرجان ستشمل سحوبات يومية على سيارة إنفينيتي فاخرة ومبلغ 100 ألف درهم، بالإضافة إلى سيارة نيسان ونصف كيلو من الذهب والكثير غيرها من الجوائز والهدايا. وذكر أن الحدث سيبدأ بحفل افتتاح ضخم يليق بالسمعة العالمية للإمارة ويكون بمثابة إعلان لموسم متكامل من الفرح والأجواء الاحتفالية التي تعم الإمارة بأكملها من خلال أسواق وبازارات متخصصة ومناطق لألعاب الأطفال وعروض مسرحية وفنية، بالإضافة إلى كرنفالات تتجول في شوارع دبي الرئيسية وتضم مئات العارضين والفنانين والمهرجين، إلى جانب تخفيضات كبيرة على حجوزات الفنادق والطيران والكثير غيرها، ما يؤمن للجميع قضاء إجازة رائعة في دبي.

وقالت ريما المرزوقي، مديرة طيران الإمارات في البحرين «يسعدنا أن ندعو أهلنا في البحرين إلى زيارة دبي خلال أيام مهرجان دبي للتسوق وإلى الاستفادة من عروض التسوق الجذابة التي توفرها دبي. لقد أصبح السفر مع طيران الإمارات من البحرين إلى دبي أكثر سهولة الآن بعد أن قمنا بتعزيز خدماتنا حيث أصبحنا نسير الآن 21 رحلة أسبوعياً من المنامة بمعدل 3 رحلات يومياً».

وأضافت المرزوقي «لقد ازدادت شعبية مهرجان دبي للتسوق طوال السنوات الماضية واكتسب شهرة عالمية واسعة ليصبح أحد أهم المهرجانات التي يترقبها السياح الباحثون عن فرص التسوق واكتشاف أهم المرافق والأماكن السياحية التي تزخر بها دبي. وسوف تلعب طيران الإمارات دوراً بارزاً في نقل هؤلاء السياح من مختلف أنحاء شبكة خطوطها التي تمتد اليوم إلى 116 مدينة عبر قارات العالم الست».

المصدر: أخبار الخليج

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled