اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة إقليم كردستان تعلن تخوفها من تأثير أحداث دهوك على القطاع

أربيل "المسلة"… أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة بإقليم كردستان، أن الأحداث التي شهدتها محافظة دهوك خلال الجمعة الماضية وما رافقها من إحراق للمطاعم والفنادق في المحافظة ستؤثر سلباً على قطاع السياحة في الإقليم.

وأفاد مولوي جبار لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز)، أن "الهيئة العامة للسياحة بالإقليم تتأسف لما شهدتها محافظة دهوك من أحداث خلال الجمعة الماضية وما رافقها من إحراق للمطاعم والفنادق والأماكن الساحية في المحافظة"، مشيراً الى أن "تلك الأحداث ستؤثر سلباً على قطاع السياحة في الإقليم".

وأضاف جبار أن "جهود الهيئة العامة للسياحة بالإقليم لتنمية القطاع السياحي وجذب السياح الأجانب الى كردستان الهدف منها تطوير وتنمية الإقتصاد في الإقليم وتقليل نسبة البطالة"، لافتاً الى أن "الهيئة بصدد إجراء دراسات لتداعيات تلك الأحداث على قطاع السياحة بهدف وضع خطط مستقبلية للتقليل من آثارها".

من جهته ذكر الإقتصادي شمال نوري لـ(آكانيوز)، أن "أحد أهم القطاعات التي تعتمد الدول عليه لأجل إنعاش إقتصادها هو قطاع السياحة"، مشدداً على أن "الأحداث التي شهدتها محافظة دهوك خلال الجمعة الماضية ستؤثر سلباً وبشكل ملحوظ على قطاع السياحة في الإقليم".
 

وكان عشرات الأشخاص قد شنوا هجمات على محال لبيع الخمور ومراكز للمساج بعد خروجهم من صلاة الجمعة الماضية في قضاء زاخو بمحافظة دهوك أدت الى وقوع إشتباكات بين المهاجمين وقوات الشرطة وإصابة نحو 32 شخصاً بجروح معظمهم من الشرطة بالإضافة الى إحراق 14 محالاً لبيع الخمور وأربع مراكز للمساج مملوكة لمواطنين مسيحيين وإيزيديين، بالتزامن مع تعرض الفرعين الثالث والـ13 للإتحاد الإسلامي الكردستاني المعارض في كل من دهوك وقضاء زاخو بالإضافة الى مقرات الإتحاد في كل من سميل وقسروك ومؤسسات أخرى تابعة له الى الإحراق على يد مجهولين في الجمعة الماضية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled