اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شاعر كوبي:سوريا مهد الإنسانية وقوة ثقافية أضاءت الحضارات

مدريد "المسلة"…قال الشاعر والكاتب الكوبي من أصل فرنسي سوري اوغسماندي لساكيليرس إن سوريا هي مهد الإنسانية وقوة ثقافية أضاءت الحضارات في الماضي والحاضر وستفعل هذا في المستقبل.

وأضاف الشاعر لساكيليرس في محاضرة ألقاها أمس في المركز الثقافي العربي السوري بمدريد أن سوريا هي مرجعنا في الظلمات فاسمها مكتوب على اللوحات الترابية ومحفور على اللوحات الصخرية وفي النحاس والحديد والبردي وفي أهرامات مصر موضحا أن معارف سوريا تشع من مصر إلى التبت ومن سان توماس الذي تحدث عن السوريين وكأنهم ملائكة على الأرض إلى التراجيديا الإغريقية إلى بصرى الشام.

وقال الشاعر الكوبي إن سوريا أعطت لأوروبا اسمها من حلب إلى أوغاريت إلى إيبلا ودمشق وتدمر ومن ملحمة جلجامش إلى شريعة حمورابي وأضاف.. فكري دائما هو مع أهل سورية الذين طالما أحببتهم وأحبوني حيث وجدت عائلتي وجذوري.
 

وقال الشاعر بحثت في الأدب العالمي عن اسم سوريا لم أجد أي كتاب يتحدث بسوء عن سورية فهي لم ولن تكن أبدا معزولة عن العالم فهي موجودة دائما في النصوص الانسانية وعظمة سوريا في شعبها واستشهد الشاعر بالعلامة الكوبي الكبير خوسيه مارتي الذي قال أنا عندي مهدان سوريا ووطني الكوبي.

وفي ختام محاضرته ألقى الشاعر الكوبي قصيدة لتكريم مدينة القنيطرة.
 

المصدر : سانا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled