اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة سوريا تطرح مواقع للاستثمار السياحى في عدد من المحافظات

دمشق " المسلة " … طرحت وزارة السياحة السورية قبيل انعقاد ملتقى سوق الاستثمار السياحي السابع عددا من المواقع في جميع المحافظات السورية لعرضها للاستثمار بما يسهم في تسليط الضوء والتعرف على الغنى والتنوع البيئي والطبيعي والأثري الذي تمتلكه سوريا.
 

وتسعى الوزارة من خلال طرحها لهذه المواقع إلى تطوير الاستثمار وتحفيز الطلب السياحي وايجاد مناطق تطوير سياحي متكاملة لتشكل نقاط جذب رئيسية في المناطق السورية الواعدة سياحيا مواكبة في برامج توظيف هذه المشاريع لعناصر التخطيط الإقليمي السياحي وأشكال النشاط السياحي المعتمدة فيه حسب المقومات السياحية المتوفرة ومتطلبات الأسواق السياحية الرئيسية للسياحة السورية.

وقال المهندس غياث الفراح مدير المشاريع السياحية في وزارة السياحة انه في محافظة حمص طرح للاستثمار جزء من العقار 2723 في تدمر على مساحة 20 دونما والعائدة ملكيته لوزارة السياحة مضيفا أن البرنامج الاستثماري للموقع يتألف من اقامة فندق 3 نجوم وبطاقة استيعابية تتراوح بين 100-150 سرير مع متمماته اضافة إلى مطعم وكافتيريا بسعة تصل إلى 250 كرسي.

كما يشمل البرنامج الاستثماري للموقع الذي تقدر كلفته الاجمالية بـ 200 مليون ليرة وتصل مدة تنفيذه إلى 3 سنوات اقامة محال تجارية ذات طابع تراثي لبيع المنتجات التقليدية الحرفية ومساحات مخصصة لاقامة سهرات فلكلورية ولممارسة الحياة البدوية فيها فضلا عن اقامة صالات رياضية مغلقة وفعاليات خدمية وترفيهية أخرى متعددة.
 

كما يتضمن الموقع المطروح للاستثمار بصيغة بي أو تي مدة 45 سنة تنفيذ مركز تدريب فندقي مع فعاليات سياحية متممة اضافة إلى صالة متعددة الاستعمالات تتسع لـ 500 شخص على الاقل وخدمة رجال اعمال من مصارف وشركات تأمين ومكاتب تجارية وسياحية وخدمة انترنت و شحن وغيرها.

وفي حماة طرح موقع البرناوي العقار رقم 300 الممتد على مساحة 54300 الف مترمربع تقريبا والعائدة ملكيته لمجلس مدينة حماة ويشمل البرنامج الاستثماري للموقع على اشادة فندق إقامة 4 نجوم وبعدد اسرة لايقل عن 250 سريرا ولا يزيد عن 350 سريرا مع الفعاليات الترفيهية والخدمية المتممة اضافة إلى مطاعم مكشوفة ومغلقة وكافتيريات وتراسات صيفية بسعة تتراوح بين 1000 و 1500 كرسي.

كما يتضمن المشروع البالغة كلفته 400 مليون ليرة والمطروح للاستثمار بطريقة بي أو تي مدة 45 سنة تنفيذ قاعة متعددة الاستعمالات تتسع لنحو 750 شخصا مع 4 قاعات اجتماعات صغيرة وخدمة رجال اعمال اضافة إلى اقامة نادي صحي وعلاجي و فعاليات خدمية وتجارية وترفيهية متعددة وملاعب رياضية وساحة مخصصة للأنشطة الرياضية والترفيهية.
ومن المواقع المطروحة للاسثتمار في محافظة حلب بطريقة بي او تي موقع كيمار في منطقة عفرين كمنطقة تطوير سياحي متكاملة والمصنف كأراضي أملاك دولة حسبما اوضح الفراح حيث تم اعداد مخطط توجيهي اولي يعتمد على تقسيم الموقع إلى اربعة اجزاء تتراوح مساحتها بين 13-23 هكتارا اضافة إلى مخطط توجيهي تفصيلي لكل منها يتضمن المؤشرات التخطيطية الكاملة للمنطقة بعدد اسرة اجمالي يصل إلى 2150 سريرا وعدد كراسي يصل إلى 2600 كرسي.

ويشمل البرنامج الاستثماري للموقع الذي تصل مدة تنفيذه إلى 6 سنوات اشادة وحدات سكنية 4 نجوم وبطاقة استيعابية تبلغ 350 سريرا و فندق اقامة 3 نجوم ذا طابع بيئي وبسعة اجمالية تتراوح بين 350-400 سرير اضافة إلى تنفيذ صالات رياضية وترفيهية مع مسابح متنوعة ومطاعم وكافتيريات ومقاهي بسعة تتراوح بين 650-800 كرسي.

كما يتألف البرنامج التوظيفي لموقع كيمار من اقامة منتزه للعطل الاسبوعية و مجمع تجاري ترفيهي مع بازار للمنتجات المحلية والتقليدية وفق النسب المحددة بالقرار 208 لعام 2007 وملاعب و مسطحات خضراء ومواقف للسيارات.

ويشمل البرنامج الاستثماري لأرض نادي الجلاء المطروحة للاستثمار بطريقة بي او تي مدة 35 سنة والبالغة مساحتها 8971 مترا مربعا والعائدة ملكيتها لوزارة الاوقاف اشادة فندق اقامة سوية 4 نجوم وبعدد اسرة يتراوح بين 250-350 سريرا وفعاليات تجارية على ان لا تتجاوز المساحة الطابقية 20 بالمئة من المساحة الطابقية من المساحة الاجمالية.
 

ويتضمن البرنامج الاستثماري لموقع ارض الجلاء البالغة كلفته 400 مليون ليرة ايضا اقامة مطاعم مكشوفة ومغلقة وكافتيريات بسعة تصل إلى 1000 كرسي وخدمات ترفيهية ورياضية ونادي رياضي مزود باجهزة العلاج الطبيعي بينما تصل مدة تنفيذ المشروع إلى 3 سنوات.

ويشمل البرنامج الاستثماري للعقار رقم 12807 من المنطقة العقارية الرابعة بحلب الممتد على مساحة 950 مترا مربعا والعائدة ملكيته لوزارة الاوقاف اقامة فندق 3 نجوم بسعة تتراوح بين 100-150 كرسيا مع متمماته الترفيهية والخدمية والسياحية.

كما يتضمن إقامة مطاعم وكافتيريات متنوعة سوية نجمتين وبعدد كراسي 150 -200 اضافة إلى مركز تجاري يحتوي على فعاليات تجارية وترفيهية وخدمية متممة وتبلغ الكلفة الاجمالية للموقع المطروح للاستثمار بطريقة بي او تي 150 مليون ليرة بينما تقدر مدة تنفيذه بـ 3 سنوات.

ومن المواقع المطروحة للاستثمار في محافظة ادلب موقع أرض حديقة إدلب على العقارين 1196- 4264 الممتد على مساحة 9353 مترا مربعا والعائدة ملكيته لمجلس المدينة حيث يتألف البرنامج الاستثماري للموقع البالغة كلفته 30 مليون ليرة والمقدرة مدة تنفيذه بسنة واحدة من اقامة مطاعم صغيرة ومقاهي من مواد غير ثابتة بسعة لا تقل عن 200 كرسي و تراسات ومسطحات خضراء وجلسات حدائقية.

كما يشمل الموقع المطروح للاستثمار بطريقة بي او تي مدة 15 سنة على اقامة منطقة مخصصة للسياحة الشعبية ممتدة على مساحة 3000 متر مربع على الاقل ومخدمة بمظلات واماكن جلوس مناسبة لطبيعة المنطقة فضلا عن تنفيذ اكشاك تجارية مع قسم مكشوف مخصص للمعارض الموسمية.

المصدر : سانا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled