اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الجامعة الاردنية تطلق حملة للتصويت للبحر الميت

 

 

عمان "المسلة"…  أطلقت الجامعة الأردنية اليوم الأحد حملة تصويت لترشيح البحر الميت ليصبح واحداً من عجائب الدنيا السبع الطبيعية ،وشارك رئيس الجامعة الدكتور عادل الطويسي أسرة الجامعة بالتصويت في الخيمة التي خصصت لهذه الغاية بالقرب من برج الساعة في قلب الحرم الجامعي فيما تم تخصيص خيمة ثانية للتصويت بالقرب من كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات.

وحث الطويسي جميع طلبة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين على المشاركة في هذه الحملة الوطنية ، مشيراً الى انه في حال فوز البحر الميت في هذه المسابقة فسوف ينعكس ايجاباً على القطاع السياحي الذي يعتبر شرياناً رئيسياً في التنمية الوطنية.

بدورها أكدت الدكتورة ندى الروابدة من قسم الإرشاد والتطوير السياحي في الجامعة أن السياحة في الاردن تعتبر احدى مرتكزات التنمية لما لها من دور كبير و بارز في دعم الدخل الوطني ، مشيرة الى ان البحر الميت يتميز بأكثر من نمط سياحي لتوفر مقومات النجاح.
 

وقالت الروابدة ان من المزايا السياحية المتوافرة في البحر الميت السياحة الدينية لقربه من موقع المغطس والسياحة العلاجية لوجود مياه تتميز بنسب الملوحة والمعادن العالية فضلاً أن المنطقة تعتبر مهد الحضارات القديمة واحدى الاماكن الفريدة كمقصد للراحة والاستجمام كونها اخفض بقعة على سطح الأرض.

والحملة التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع معهد الأثار ومركز الحاسوب سوف تستمر لمدة أسبوع في الحرم الجامعي في حين يستمر التصويت في هذه الحملة لغاية يوم الحادي عشر من الشهر المقبل.

و البحر الميت واحد من أصل 28 موقعا رشح لهذه المسابقة على المستوى العالمي والتي تنظمها شركة (n7w.com) العالمية التي سبق لها بتنظيم مسابقة عجائب الدنيا السبع العام 2007 حيث حظي الأردن بواحدة من عجائب الدنيا السبع و هي مدينة البترا الأثرية.

يشار إلى أن فوز البترا بواحدة من عجائب الدنيا السبع انعكس ايجاباً على السياحة في الاردن اذ تشير الاحصائيات الرسمية الى زيادة عدد زوار البترا من 581 الف عام 2007 الى 975 الف عام 2010 اي بزيادة قدرها 68 بالمئة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled