اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نمو قطاع السياحة الصيني يلفت أنظار العالم

بكين "المسلة"… بدأ اجتماع المائدة المستديرة الوزاري للجمعية العامة الـ19 لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة الذي يعقد تحت عنوان "دفع تطور الاقتصادات العالمية وتحقيق النمو في الألفية الجديدة عبر الثقافة والسياحة والرياضة" بدأ أمس الاثنين في كوريا الجنوبية، بحضور مساعد الأمين العام للأمم المتحدة جفرى ساك ونائبة الأمين العام للأمم المتحدة آشا – روز ميغيرو والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب رفاعي ووزراء السياحة في دول العالم.

وأوضح مساعد الأمين العام للأمم المتحدة أن تطور الاقتصاد الصيني السريع يسهم في دفع انتعاش الاقتصاد العالمي، وتلفت إنجازات قطاع السياحة الصيني أنظار العالم. وخاصة أن زيارة الصينيين لخارج بلادهم تفيد دول العالم، وتقدم إسهاما كبيرا للقطاعات السياحية في العالم. وأضاف الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب رفاعي في كلمته التي ألقاها خلال الاجتماع أن محور القطاعات السياحية العالمية ينتقل حاليا من القارة الأوربية إلى آسيا، وتلعب الصين دورا مهما في عملية الانتقال.
 

ومن جانبه، أشار دو جيانغ نائب مدير هيئة السياحية الوطنية الصيني في كلمته التي ألقاها خلال الاجتماع إلى أن قطاع السياحة قد أصبح قطاعا مهما في الاقتصاد الصيني، كما لعب خلال عملية سعي الصين لتحقيق استراتيجيتها في الألفية الجديدة دورا لا غنى عنه في القضاء على الفقر وزيادة عدد الوظائف ودفع التنمية المتوازنة بين المناطق ورفع قدرة البيئة على التجديد وتفعيل التعاون العالمي، وأضاف أن الصين ترغب في تعزيز التعاون مع كافة الدول لدفع تطور قطاعات السياحة في العالم ودفعها لتؤدي دورا أكبر في مجتمعات الدول واقتصاداتها.

وكانت الجمعية العامة الـ19 لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة قد افتتحت في الـ9 من الشهر الجاري في مدينة غيونغجو بجمهورية كوريا الجنوبية. وشارك فيها أكثر من ألف ممثل من 150 دولة وعدة منظمات دولية و60 وزيرا للسياحة.
 

المصدر: شبكة الصين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled