اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عبدالنور يفتتح معرض فرنسا الدولى للسياحة “Top Resa – IFTM “

باريس "المسلة"خاص …. أفتتح منير فخرى عبد النور وزير السياحة المصرى و دومينيك لوفابفر وزير السياحة الفرنسى صباح أمس معرض فرنسا الدولى للسياحة Top Resa – IFTM الذى يقام خلال الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر الحالى بأرض المعارض بباريس وتشارك فيه مصر بجناح تبلغ مساحته 90 متر مربع ويضم عدد من شركات السياحة المصرية ومنظمى الرحلات وجمعية مستثمرى مرسى علم .

 وقد أجرى عبدالنور عدة لقاءات مع منظمى الرحلات الفرنسيين (Karavel-Promovacances) و AS Voyages و Fram تناولت سبل تفعيل التعاون المشترك بين الوزارة ومنظمى الرحلات الفرنسيين لتجاوز الازمة الحالية والحوافز التى تقدمها الوزارة حيث مازال الاقبال على بعض المقاصد المصرية محدوداً كما هو الحال بالنسبة للقاهرة والرحلات النيلية فى حين أن مقاصد البحر الاحمر (الغردقة- طابا-مرسى علم) تحقق معدلات جيدة . كما أعلنت مجموعة شركات AS Voyages عن رغبتها فى عقد مؤتمرها السنوى بمصر فى مطلع العام القادم مما سيساهم بشكل كبير فى الترويج للمقصد السياحى المصرى.

كما التقى الوزير ببعض ممثلى الإعلام والصحافة الفرنسية Tour Hebdo -Liberty TV-LCI وأكد خلال هذه اللقاءات على أن أحد أهم أسباب تراجع الحركة السياحية الوافدة من السوق الفرنسى هو طبيعة السائح الفرنسى الذى يتصف بالحرص والحذر، بالإضافة إلى الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها أوروبا فى الفترة الحالية ، ناهيك عن التضخيم الاعلامى للأحداث فى منطقة الشرق الأوسط وهو الأمر الذى يساهم فى خلق صورة ذهنية غير دقيقة عن حالة الأمن فى مصر.

و أضاف وزير السياحة المصرى أن وزارة السياحة لا تألو جهداً فى تقديم كافة التيسيرات لتشجيع الحركة السياحية الوافدة مشيراً إلى أن قطاع السياحة من القطاعات القادرة على التعـافى بسرعة كبيـرة حين سجل شهر فبراير انخفاضاً يقدر بـ -80 % مقارنة بعام 2010 فى حين سجل شهر أغسطس انخفاضاً يقدر بـ -20 % فقط ، وعليه فإن الوزارة ستواصل حملاتها الترويجية فى مختلف الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر وفقاً لمتطلبات كل سوق على حده ، كما ستسعى لفتح أسواق جديدة فى منطقة شرق آسيا وأمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى الجهود الرامية إلى تنويع المنتج السياحى المصرى وإضافة أنماط سياحية جديدة تحقق لمصر ميزة تنافسية تمكنها من استعادة الحركة الوافدة إليها مرة أخرى ، كما أنه جارى اتخاذ إجراءات لتسهيل دخول السائحين إلى مصر عبر المنافذ البرية والبحرية ممن يستخدمون سياراتهم أو يخوتهم الخاصة ، كما تقوم الوزارة بدراسة صيغة جديدة لتحفيز الطيران العارض على المطارات المصرية.

كما تواصل الحكومة المصرية مجهوداتها لتشجيع الاستثمارات فى مجال السياحة وتطوير وتحديث المطارات المصرية وافتتاح مطارات جديدة.
 

وفيما يتعلق بالتنمية السياحية أشار  الى أن خطة الوزارة فى هذا المجال تأخذ فى الاعتبار المعايير اللازمة للحفاظ على البيئة خاصة فى المنتجعات الساحلية ووضع خطط لتنظيم وتقنين زيارة السائحين الى بعض المناطق ذات الكثافة العالية.

قام دومينيك لوفابفر وزير الدولة الفرنسى للتجارة والسياحة والحرف التقليدية بافتتاح المعرض عقب الافتتاح قام بزيارة الجناح المصرى حيث أعرب عن مساندة فرنسا لكل الجهود التى تبذلها مصر لاستعادة الحركة السياحية وأكد على زيارته لمصر خلال الأسابيع القادمة .
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled