اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المجلس العسكري يرفض استقالة رئيس الوزراء المصرى

 

 

القاهرة "المسلة"… أفاد التلفزيون المصري قبل قليل بأن المجلس الأعلي للقوات المسلحة رفض استقالة تقدم بها رئيس الوزراء عصام شرف ،وكانت أنباء قد ترددت في وقت سابق من اليوم عن أن شرف قد يستقيل بسبب أعمال العنف التي وقعت أمس ودفعت السفير الاسرائيلي الى مغادرة القاهرة والعودة الى بلاده.

وكان شرف قد توجه وأعضاء اللجنة الوزارية العليا للأزمات الى المجلس الأعلى للقوات المسلحة للقاء المشير حسين طنطاوي بحضور أعضاء المجلس لمناقشة تداعيات الاعتداء على السفارة الاسرائيلية بالقاهرة واتخاذ الاجراءات الكفيلة بعدم تكرار ما حدث.

وفي وقت سابق عقدت مجموعة الأزمة الوزارية اجتماعا طارئا برئاسة شرف في مقر مجلس الوزراء لبحث أحداث السفارة الاسرائيلية.
وتم خلال الاجتماع بحث تداعيات أحداث العنف التي شهدتها عدة مناطق بالقاهرة الجمعة ومنها اقتحام مبنى السفارة الاسرائيلية بالجيزة والاعتداء على مبنى وزارة الداخلية ومحاولة اقتحام مديرية أمن الجيزة وهي أحداث أسفرت عن وفاة ثلاثة اشخاص واصابة نحو 1050 آخرين اضافة الى وقوع أضرار مادية بعدد من سيارات الشرطة والأمن المركزي.

يذكر ان محيط السفارة الاسرائيلية ومديرية أمن الجيزة قد شهدت اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين غاضبين اقتحموا السفارة الاسرائيلية وحاولوا اقتحام مديرية أمن الجيزة وأضرموا النار في أربع سيارات تابعة للأمن المركزي الذي فرقهم باستخدام القنابل المسيلة للدموع.

وتأتي هذه الاحتجاجات على خلفية المطالب الشعبية بطرد السفير الاسرائيلي من القاهرة واعادة النظر في معاهدة السلام مع اسرائيل بعد أن سقط خمسة شهداء من الشرطة على الحدود في سيناء برصاص اسرائيلي في شهر أغسطس الماضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled