اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأردن يتعامل رسميا مع المغطس باسمه الصحيح “موقع عماد السيد المسيح”.

عمان "المسلة"…. أعلن مدير موقع المغطس في الأردن المهندس ضياء المدني أنه بدأ التعامل رسميا مع موقع "المغطس" على أساس اسمه الصحيح وهو "موقع عماد السيد المسيح عليه السلام"، مؤكدا أن هذه الخطوة بدأ العمل بها رسميا في كل المعاملات الخاصة بالموقع إضافة الى الموقع الالكتروني له.

وأكد المدني في تصريح لصحيفة"الدستور" الأردنية الصادرة الاثنين أن هذا الاسم هو الاسم الصحيح للموقع، وليس المغطس، حيث أن الموقع الموجود في الأردن حدثت به مناسبة هي تعميد السيد المسيح عليه السلام، وعليه أخذنا نستخدم اسمه الصحيح، لافتا الى أن استخدام كلمة "مغطس" كان في السابق للاختصار فقط.

وأشار إلى أنه زار موقع عماد السيد المسيح الاحد وفد إيطالي رفيع المستوى، يضم 150 حاجا من خلال مكاتب حج جديدة فتحت في ايطاليا، وذلك بناء على زيارة البابا للمغطس، مبينا أن هذه الخطوة وفق ما تم تأكيده من المكاتب الايطالية تشكل بداية موسم حج منظم يشهده الموقع قريبا.
 

على صعيد متصل، كشف المدني عن توجه لدى إدارة "موقع عماد المسيح" سيتم بالتنسيق مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة الأردنية والقطاع الخاص، يركز على الجانب التوعوي في الترويج للأردن من خلال التركيز على الشأن الديني من جانب، والجانب الأمني من جانب آخر.

وأوضح المدني أنه في حال بقيت الأوضاع الأمنية المضطربة في العالم العربي تؤثر سلبا على قطاع السياحة، سيتم التعامل مع مسألة التسويق السياحي بمنهجية مختلفة.

وبين المدني أن الإستراتيجية ستكون على غرار الإستراتيجية التي أعدت عقب حرب الخليج، حيث ستكون توعوية، وتؤكد على أمن الأردن واستقراره وأنه ليس جزءا من دول المنطقة التي تعاني أزمات سياسية وأمنية، كما ستركز على السياحة الدينية، وهي جانب سياحي هام، وله أبعاد هامة لدى الكثير من الأسواق العالمية الأوروبية والأميركية وحتى في روسيا.

وكان الأردن ورؤساء الطوائف المسيحية في المملكة وممثلوها قد استهجنوا تصريحات السلطات الإسرائيلية مؤخرا حول كنيسة "يهودا" وتسميتها بالمغطس في الجهة الغربية لنهر الأردن.

يشار إلى أن المغطس يقع في "وادي الخرار" في قرية "بيت عنيا" شرقي نهر الأردن، ويبعد عن العاصمة الأردنية عمان نحو خمسين كيلومترا غربا وتسعة كيلومترات إلى شمال البحر الميت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled