اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الكويتية تنقل 14 الف معتمر على طائراتها لاداء مناسك العمرة في شهر رمضان

 

 

الكويت "المسلة"… رئيس لجنة الحج والعمرة في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية هادي العازمي اليوم ان اجمالي عدد الركاب المتوقع سفرهم على متن طائرات المؤسسة لاداء مناسك العمرة سيصل الى 14 الف مسافر وذلك لاول مرة في تاريخها خلال الشهر الفضيل.

واضاف العازمي ان عدد المسافرين على متن (الكويتية) الى مطار جدة خلال الايام العشرة الاولى من شهر رمضان بلغ 8000 مسافر مبينا ان الارقام تشير الى ان نحو 14 الف مسافر سيافرون على طائراتها حتى نهاية الشهر الفضيل.

وذكر ان المؤسسة سيرت حتى الان 18 رحلة مجدولة الى مطار جدة و 20 رحلة اخرى اضافية لافتا الى ان اجمالي عدد الرحلات حتى نهاية الشهر سيبلغ 94 رحلة لتلبية الطلب المتزايد على اداء مناسك العمرة من قبل المواطنين خلال هذا الشهر .

 وعن اسباب هذا الارتفاع الكبير في حجوزات السفر خلال الشهر الكريم قال العازمي ان كثيرا من الاسر الكويتية فضلت عدم السفر خلال موسم الصيف الحالي بسبب تزامنه مع شهر رمضان المبارك وهذا ما جعل الكثيرين يفضلون البقاء في الكويت حتى دخول هذا الشهر لاداء المناسك الدينية بدلا من السياحة التقليدية.

ولاحظ ان حجوزات السفر بغرض اداء العمرة ازداد بشكل ملحوظ على الرغم من الاسعار المرتفعة لاجور الفنادق والشقق السكنية في مكة المكرمة والتي عزاها الى شح المعروض بسبب عمليات البناء والتجديد التي تطال عددا كبيرا من العمارات والفنادق حول الحرم المكي الشريف.

واضاف ان المؤسسة قدمت كل الخدمات التي تساهم في راحة المسافر خلال ادائه للعمرة مشيرا الى تقديم وجبات الافطار للمسافرين على ارض المطار قبل المغادرة الى جدة او خلال تواجدهم في نقطة الوصول .
وقال ان (الكويتية) حصلت على استثناء من قبل السلطات السعودية لهبوط طائراتها عند الصالة الشمالية لمطار جدة بدلا من صالة الحجاج ما يساهم في التخفيف عن المسافرين خلال شهر رمضان المبارك.

وذكر انه لم تتم اي حالة تأخير في مواعيد وصول واقلاع الطائرات حتى الان مشيدا بجهود الطاقم الارضي والاداري في تسيير الرحلات في مواعيدها المحددة الى مطار جدة الدولي .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled