اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السيطرة على حريق بطائرة مصر للطيران وانقاذ 250 راكب

القاهرة "المسلة"…. تمكنت قوات الدفاع المدنى بمطار القاهرة الدولي رقم (3) من السيطرة على حريق اندلع فى طائرة مصرية الجمعة أثناء صعود الركاب إليها ،وكان ركاب الطائرة المصرية – رحلة رقم 667 المتجهة إلى جدة فى الساعة التاسعة والربع صباحا – قد فوجئوا وهم يصعدون سلم الطائرة باندلاع ماس كهربائى فى كابينة القيادة فهرعوا إلى خارج الطائرة .

وقامت قوات الدفاع المدنى بالسيطرة على الحريق وإنزال الركاب وحقائبهم بسلام ، ويتم الآن تبريد الطائرة التى كانت تقل 250 راكبا.

وقد قام اللواء صلاح زيادة مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى بتفقد الطائرة، وأوضح أن قائدها عند قيامه بتشغليها تمهيدا للاقلاع سمع صوتا غير مألوف وفجأة إندلعت النيران من جانب الطائرة فحاول إطفائها ولكنه لم يستطع فطلب قوات الدفاع المدنى بالمطار والتى سارعت للطائرة على الفور وتمكنت من السيطرة على الحريق فى أقل من 25 دقيقة.
 

وقال "إن رجال الدفاع المدنى استطاعوا إنزال الركاب الذين كانوا بالطائرة وعددهم حوالى 250 راكبا, فيما كان باقى الركاب يصعدون وتم ذلك بسلام ولم يصب أحد بسوء إلا سبعة من الدفاع المدنى أصيبوا باختناقات بسيطة وتم إسعافهم فى الحال", موضحا أن التلفيات انحصرت فقط فى كابينة القيادة وحدثت فجوة فى جسم الطائرة بسبب الحريق وامتد الدخان لممر الطائرة ولكن لم يحدث به أى حريق.

وأوضح مدير أمن المطار أن مهندسى السلامة الجوية يقومون الآن بفحص الطائرة لإعداد تقرير عن سبب الحادث الذى يرجح أن يكون بسبب ماس كهربائى.

ومن ناحية أخرى, قامت شركة مصر للطيران بتوفير طائرة بديلة لراغبى السفر إلى جدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled