اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جامعة الشرق الأوسط بالاردن تحتفل باختيار محمية رم ضمن قائمة اليونيسكو

عمان "المسلة"…  احتفلت جامعة الشرق الأوسط اليوم الاحد بفوز منطقة رم ودخولها ضمن قائمة التراث الطبيعي العالمي…وقال رئيس قسم الإدارة السياحية في الجامعة الدكتور ابراهيم بظاظو أن عدد المواقع المدرجة في هذه القائمة حتى عام 2009 بلغ 878 موقعا، منها 679 موقعا ثقافيا و174 موقعا طبيعيا و25 موقعا يدخل ضمن الصنفين، في 145 دولة من الدول الأعضاء.

ودعا وزارة السياحة للعمل على تشجيع حركة السياحة العالمية لمنطقة رم، مع إبراز الخصوصية والعادات والتقاليد المميزة لمحمية رم واختيار شعار الترويج السياحي لمحمية التراث العالمي الطبيعية بحيث يعبر عن ما تزخر به المحمية كما تم توزيع نشرات تبين أهمية المحمية وكيفيه المحافظة عليها.

يذكر ان مواقع التراث العالمي معالم تقوم لجنة التراث العالمي في اليونسكو بترشيحها ليتم إدراجها ضمن برنامج مواقع التراث الدولية التي تديره اليونسكو، هذه المعالم قد تكون طبيعية، كالغابات وسلاسل الجبال، وقد تكون من صنع الإنسان، كالبنايات والمدن.
 

وانطلق البرنامج عن طريق اتفاقية حماية التراث العالمي الثقافي والطبيعي والذي تُبني خلال المؤتمر العام لليونيسكو والذي عقد في 16 نوفمبر 1972م. ومنذ توقيعها، فقد صادقت 180 دولة على هذه الاتفاقية.

ويهدف البرنامج إلى تصنيف وتسمية والحفاظ على المواقع ذات الأهمية الخاصة للجنس البشري، سواء كانت ثقافية أو طبيعية، ومن خلال هذه الاتفاقية، تحصل المواقع المدرجة في هذا البرنامج على مساعدات مالية تحت شروط معينة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled