اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشورى يوافق على إتفاقية فتح المجال الجوى المصرى مع البوسنة والهرسك

شفيق..إفتتاح مطار بورسعيد فبراير القادم

القاهرة / المسلة

 

وافق مجلس الشورى المصرى فى جلسته التى عقدها اليوم الأربعاء برئاسة صفوت الشريف على اتفاق الخطوط المنتظمة الموقع بين الحكومة ومجلس وزراء البوسنة والهرسك.

ويهدف الاتفاق إلى منح كل من الطرفين حقوق عبور إقليم الطرف الآخر دون الهبوط فيه والهبوط فى إقليم الطرف الآخر لأغراض تجارية أو الهبوط فى نقاط محددة وذلك بغرض أخذ أو إنزال حركة دولية للركاب والبضائع والبريد.

وأكد الشريف أن الاتساع فى الفضاء يمثل قدرة وتوفير إمكانيات لأكبر شركاتنا الوطنية التى تحسن التخطيط فى دولة تسعى لاقتصاد بازغ، منوها بأن مصر صنفت ضمن ست دول واعدة فى الاقتصاد والنمو.

وقال "إن هذا البزوغ له مقومات وما يشهده الطيران المدنى واحد منه والذى أصبح علامة على تقدم مصر وازدهارها".
 

ومن جهته، أكد  أحمد شفيق وزير الطيران المدنى أن الأولوية خلال المرحلة القادمة هى التوسع تجاه دول أفريقيا وخاصة دول حوض النيل، مشيرا إلى أن هذا التحرك يهدف إلى تدعيم العلاقات فى مجال الطيران بيننا وبين هذه الدول.

وأشار شفيق – فى كلمته أمام مجلس الشورى – إلى أن هناك منحا ودرجات علمية وفنية تم تقديمها لدول حوض النيل، موضحا أنه تم إرسال هذه المنح إلى دول حوض النيل وتمت الموافقة على قبول 62 منحة للرفع من خبرة الفنيين فى هذه الدول فى مجال الطيران.

وقال "إن التوسع فى أفريقيا يمشى جنبا إلى جنب مع دول أوروبا"، مؤكدا أن قطاع الطيران المدنى لا يتقاعس فى سبيل التوسع والاستفادة من الاتفاقيات الدولية والتجمعات الدولية".

وأضاف "أن مطار بورسعيد سيتم افتتاحه خلال شهر فبراير القادم"، معربا عن أمله فى دخول رجال الأعمال والمستثمرين من أجل ضخ استثمارات فى هذا المجال، فضلا عن وجود كثافة كبيرة لاستعماله لضمان استمرار تشغيله.

وأشار الوزير إلى أن الاتفاقية المعروضة على المجلس للأغراض التجارية وهى تشمل كافة الأعمال التجارية وهذا هو الأساس فى الاتفاق، موضحا أن المنفعة المتبادلة هى التى تحكم اتفاقتنا.

ومن جانبهم، أشاد النواب المتحدثون بالخطوات الكبيرة الجادة التى خطتها مصر خلال السنوات الماضية فى تطوير النقل الجوى فيما يتعلق بالمطارات وزيادة طاقتها الاستيعابية وتحديث الأسطول الجوى واتجاهها إلى تحرير النقل الجوى وفتح السماوات تحقيقا لأهداف أهمها دعم القدرة التنافسية لتسويق المجال الجوى المصرى وذلك لأهمية هذا النشاط الذى يشكل عنصرا مهما من عناصر التنمية.
 



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled