اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ارتفاع عدد المصابين بأحداث التحرير الى 1036 مصاباً

 القاهرة " المسلة " … أكد مساعد وزير الصحة للشئون السياسية والفنية الدكتور عبد الحميد أباظة أن إجمالي عدد المصابين في الأحداث التى وقعت بمنطقة ميدان التحرير فجر الأربعاء بلغ حتى الآن 1036 مصاباً، من بينهم 916 مصاباً تم اسعافهم في موقع الأحداث، وتم تحويل 120 مصاباً إلى المستشفيات.
 

 

وقال أباظة إن 104 مصابين من بين الذين تم حجزهم بالمستشفيات تقرر خروجهم بعد أن تحسنت حالتهم وإطمأنت الفرق الطبية عليهم.. مشيراً إلى أنه مازال حتى الأن 16 مصاباً يتلقون العلاج بالمستشفيات.وأوضح أنه يوجد من بين المصابين المحجوزين بالمستشفيات 3 منهم بمستشفى المنيرة، و4 بالقصر العيني القديم، و7 بمستشفى الدمرداش، ومصاب بمستشفى أحمد ماهر التعليمي وآخر بالقصر العيني الفرنساوي.

وأضاف أن الإصابات كانت ما بين جروح قطعية وكدمات وكسور وإشتباه ما بعد الإرتجاج، مؤكداً أن سيارات الإسعاف مازالت متواجدة في المناطق المحيطة بميدان التحرير تحسبا لأي ظروف.وكان الدكتور عادل عدوي مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجي قد صرح في وقت سابق بأن إجمالي المصابين في الأحداث التي وقعت في ميدان التحرير ومسرح البالون بلغت 590 مصابا تم تحويل 75 منهم الى المستشفيات وباقي المصابين قامت سيارات الإسعاف وفرق المسعفين المتواجدة في مكان الحادث بتقديم الإسعافات اللازمة لهم .

وأضاف عدوي أنه تم تحويل هؤلاء المصابين الى 9 مستشفيات وهى مستشفى المنيرة العام واستقبلت 33 مصابا والهلال الأحمر 23 مصابا وأحمد ماهر التعليمي 4 مصابين ومستشفى قصرالعيني الجامعي 4 مصابين ومستشفي قصرالعيني الفرنساوي مصابا واحدا.. كما استقبلت مستشفى الدمرداش 7 مصابين وكل من مستشفى العجوزة ومنشية البكري ومعهد ناصر استقبلت ثلاثة مصابين .

وأوضح مساعد وزيرالصحة أنه ما زال حتى الآن 33 مصابا يتلقون العلاج بالمستشفيات وخرجت باقي الحالات بعد أن قامت الفرق الطبية بالمستشفيات بعمل الإسعافات والفحوصات والإشاعات والتحاليل اللازمة لهم للاطمئنان عليهم واستقرار حالتهم.وأضاف أنه يوجد في ميدان التحرير والمناطق المجاورة له نحو 23 سيارة إسعاف مجهزة بالمعدات والمستلزمات الطبية تقدم خدماتها لإسعاف المصابين في موقع الحادث ونقل الحالات الى المستشفيات التي تستدعي حالتها تقديم الخدمة داخل المستشفى.

وأوضح عدوي في ختام تصريحه أن الإصابات كانت ما بين جروح قطعية وكدمات وحروق واختنقات بسبب قنابل الغاز المسيلة للدموع وحالات اشتباه ما بعد الارتجاج وإصابات بأجسام صلبة بالجسم والرأس وغيرها.. مشيرا الى أن الحالات التي استدعت إجراء جراحات قامت الفرق الطبية بالمستشفيات بعمل الجراحات اللازمة لهم وإسعافهم فور دخولهم وأن جميع المصابين بالمستشفيات حالتهم مستقرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled