اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مدن فرنسا الشهيرة بسحرها ومشاهيرها ومهرجاناتها الليلة فى برنامج ” مسافرون “

 

رحلتنا اللليلة مختلفة كل الاختلاف عن الرحلات السابقة فالليلة تستمتعون بجمال الجبال الشامخة التى تتوج قممها الثلوج ،والحقول الخضراء البديعة التى مازالت تحتفظ برونقها، كما تشاهدون مدن السحر والجمال والمشاهير والمهرجانات العالمية.. مدن الثراء و الفورميولا و عاصمة الريفييرا الفرنسية، تسهرون الليلة الجمعة وغدا السبت مع البرنامج السياحى " مسافرون " من قلب أجمل المدن السياحية والشهيرة بقرنسا بلد الموضة والجمال الخلاب.


موعدنا الليلة وغداً على علي قناتي الـ O.TV و الـ ON.TV بصحبة الخبير السياحى الدكتور / عاطف عبد اللطيف وبرنامجه المميز " مسافرون " حقق أحلامك بزيارة المدن والمنتجعات الفرنسية من خلال كاميرا البرنامج.

مدينة كان السحر والجمال

مدينة فرنسية تقع في جنوب فرنسا تتربع "كان" على قائمة اشهر مدن العالم وتاتي بالمرتبه الثانيه بعد باريس من حيث الاهمية السياحية تحظى المدينة بمناخ متوسط ويمكنكم زيارتها على مدر السنه ..

سيجد الزائر فعاليات سياحية كثيرة وهامة تجعل الشاطئ نزهته الثانية وليست الأولى، فالبلد يفتح الكثير من متاحفه في فصل الصيف، ويقدم في خلال الصيف الكثير من المعارض الفنية الراقية،

مدينة المشاهير

ومن أهمها معرض لرسومات بيكاسو الرسام الأسباني الشهير الذي عاش فترة من حياته في هذه المدينة المحبوبة إلى قلبه، لذا فإن معرضه من أهم ما يزوره السياح إلى هذه المدينة .

تعتبر ساحة " كاستر" مركز المدينة الرئيسي وهي ساحة هادئة مظللة بأشجار الصنوبر ويقع على جانبها متحف كاستر الذي يعرض تحفا" من العالم مثل مومياء مصرية وبذلة لمحارب ياباني وكوخ من المحيط الهادئ وثيابا" شرقية، وبجوار البلدة القديمة يقع مطعم يتميز بديكوره المغربي ومأكولاته الشهية وبرامجه الشرقية.
 

وتشتهر هذه المدينة بمطاعمها القديمة وبأكلاتها التي يقبل عليها السياح من كل أنحاء الأرض، ويفخر الطهاة بأنهم يجهزون طبخاتهم الشهيرة للسياح في الصيف بعد اختبار لها في فصل الشتاء، لأن أغلب المطاعم في هذه المدينة تغلق أبوابها في الشتاء، ويهاجر بعض الطهاة المشهورين إلى العاصمة أو إلى فنادق ريفية في فصل الشتاء، ثم يعاودون نشاطهم صيفا" بتجديدات في الأكل والديكور.

مدينة كان الفرنسيه تبرز كعروس متابهية بجمال طبيعتها وبموقعها الجغرافي المميز ..سيتمتع الزائر في التلال الخضراء التى وجد عليها الأثرياء موقعا جميلا لمنازلهم الفخمة وعلى بحرها الفيروزي الذي يحتضن أربعه موانئ لليخوت وعلى قمم جبالها المكلله بالثلوج والجمال يظهر أيضا في شوارع المدينه التجارية التي تكثر فيها متاجر للماركات العالميه وفي مطاعمها الغربيه التي تنبعث منها رائحة المأكولات العربيه على إيقاع الموسيقى الشرقيه ..وكذلك مناخها فهو متوسطي وعذب ويساهم في استقطاب اكثر منمليوني سائح سنويا ..

 


في منتصف مايو من كل عام، يقام مهرجانها الدولى للافلام السينمائية ويستمر لعشرة ايام يقصد المدينه كثيرون خلال هذا الشهر لالقاء نظره خاطفة على نجومهم المفضلين الذين يتوجهون الى قصر الهرجانات لتسلم جوائزهم،،يمكنكم خلال فترات الليل ان تكونوا جنبا الى جنب مع اكثر من نجم هوليوودي لامع في مقهى المشاهير Le Bar Celebration في فندق كارلتون المواجه لقصر المهرجانات ..أما في النهار فمن المحتمل أن تصادفوا أكثر من نجم في شارع انتيب Rue d`Antibes الشهير بمتاجره التي فيها مايرضي جميع الاذواق

مدينة المهرجانات والمعارض

 

تفقد "كان" هدوئها العادي اثناء مواسم المهرجانات التي تكثر علىارضها فمن 7 ولغاية 27 يناير تستقبل المدينة مهرجان التسوق Cannes Shopping Festival وفية تقدم المتاجر تخفيضات على معظم السلع تصل الى 50% كما تقدم الفنادق خلال هذه الفترة عروضات مغرية لتعطي الجميع فرصتهم للبقاء في المدينه لاكثر وقت ممكن اما في سبتمبر فيقام على ارض المدينة مهرجان اليخوت الدولي وبذلك تكون "كان" قد نجحت في جعلها مركزا معروفا للمهرجانات العالميه والمعارض الدوليه والمؤتمرات الصحافيه والتجاريه التي يزيد عددها على الستين سنويا ..

مـونــاكـــو

تعتبر هذه المدينة من أجمل المدن الأوروبية على الاطلاق مدينه الثراء والجمال
موناكو (Monaco)، إمارة تقع في جنوب القارة الأوروبية، على الضفة الشمالية للبحر المتوسط، لها حدود فقط مع فرنسا.

اشتهرت موناكو بالمهرجانات الموسيقية والفنية الأخرى التي تقام سنوياً برعاية الدولة، تقام أيضاً سنوياً سباقات الجائزة الكبرى للسيارات (الفورميولا 1) على شوارع موناكو،كما أن فريق كرة القدم آه أس موناكو هو أحد أبطال الدوري الفرنسي الممتاز.

 

تعد ثاني أصغر بلد من حيث المساحة وأول بلد من حيث كثافة السكان بالعالم.

طبيعتها الجبلية وموقعها على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ومحاذاتها للريفييرا الفرنسية والحدود الإيطالية القريبة أعطاها جمالا فريدا من نوعه.

تبلغ مساحتها 0.7 ميل مربع . تبعد 18 كم عن مدينة نيس الفرنسية، كما أنها تقع تحديداً على بداية هضاب جبال الألب، أعلى مرتفعاتها يبلغ 140 متر.
 

سكان موناكو هم أقلية أمام الأجانب المقيمين هناك، معظم سكان البلاد هم فرنسيين، يليهم الموناكويون والإيطاليون.

ويقال ان من يزور فرنسا ولا يأتي على هذه المدينة فكأنه لم يزرها أبداً.

نيــــس

أقدم أجمل المدن السياحية بالعالم و تحديدا بفرنسا تقع في جنوب فرنسا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بين مارسيلياوجنوى، في مقاطعة الألب وكوت دازور. يبلغ عدد سكانها 933080 نسمة (عام 1999)، ومساحتها 71.92 كم2. تعتبر المدينة مركزاً سياحياً رئيسياً في البلاد.

تعتبر مدينة نيس عاصمة الريفييرا الفرنسية خامس المدن الفرنسية تضم اكثر من 300هكتار من الحدائق والساحات العامة و150نبع للمياه يصب معظمها في بحيرات صغيرة هادئة .
 

يجب أن تبدؤا جولتكم بمنتزه الإنجليز يمتد ليشمل خليج الملائكة ثم دعو خطواتكم تأخذكم لفندق قصرالبحر المتوسط ومن الأماكن الجميلة متاحف المدينة وقصر لاسكاريس شيد بالقرن السابع عشر وأقصدو أي من مطاعمها وأطلبو سلطة نيس وهي من أطيب الأطباق التي تقدمها المدينة ،تضم مدينة نيس ثاني أكبر مطار في فرنسا .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled