اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران المدنى المصرى ينفى تهريب أموال خاصة بالرئيس السابق على طائرة الرئاسة

القاهرة / المسلة

نفت وزارة الطيران المدني يوم الخميس صحة ما جاء في احدى البرامج الحوارية عن تهريب أموال للخارج بعد تنحي الرئيس السابق محمد حسني مبارك عن طريق مطار القاهرة الدولي وبطائرة رئاسة الجمهورية.
 

وورد في إحدى فقرات برنامج ”في الميدان” الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد أنه تم تهريب أموال خارج البلاد على طائرة الرئاسة من مطار القاهرة الدولي، عقب تنحي الرئيس السابق حسني مبارك عن الحكم في 11 فبراير الماضي.

وقال بيان صادر عن الوزارة إنه ”نظرا لصعوبة نقل الأموال براً من الفروع الرئيسية إلى الإقليمية عقب قيام الثورة أصدر البنك المركزي قرار لكافة البنوك بضرورة نقل الاموال جوا لضمان تأمينها”، وتابع البيان ”من ثم تعاقد البنك المركزي مع شركة مصر للطيران للخطوط الجوية على تأجير طائرة لنقل شحنة نقود خاصة ببنك مصر تزن 12,689 طن برفقة مندوب من بنك مصر يدعى ناجي طه محمد”.

وأوضح أن الرحلات المؤجرة يبدأ رقمها بصفر وان الطائرة التي نقلت الأموال طائرة تابعة لمصر للطيران وليست تابعة لرئاسة الجمهورية وان الصورة التي اذيعت هي لطائرة مصر للطيران.

وأكد بيان وزراة الطيران أنه تم اتباع اجراءات الشحن الطبيعية لمثل تلك الحالات وهى اخطار المخابرات الحربية والإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled