اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عمرو العزبى يلتقى ووفد اعلامى صينى لتنشيط السياحة الصينية الى مصر بعد الثورة

  عقد عمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية   امس الاثنين اجتماعا مع وفد صيني يتألف من 20 اعلاميا متخصصا فى شئون السياحة ويمثلون 8 صحف ومجلات ومواقع الكترونية من مدينة جوانغتشو.

القاهرة  المسلة –

وقال خالد الخولى رئيس شركة "سولار امباير" المصرية للسياحة، إن الوفد الاعلامي الصيني جاء الى مصر بغية التعرف على الاوضاع بعد ثورة25 يناير التى اطاحت بنظام الرئيس حسني مبارك، مشيرا الى ان شركة (ساوس ليك ترافيل) الصينية نظمت بالتعاون مع شركته رحلة الوفد الى القاهرة.

واوضح الخولى فى تصريحات لوكالة انباء (شينخوا)، ان طارق العوضي مدير المتحف المصري وممثلين عن شركتي (الصوت والضوء) و(مصر للطيران) حضروا الاجتماع مع الوفد الاعلامي الذى وصل اليوم وتستمر زيارته للبلاد خمسة ايام.

واشار الى ان الوفد زار امس منطقة اهرامات الجيزة وسيزور اليوم المتحف المصري على ان يتوجه بعد ذلك الى مدينتي الاقصر والغردقة ثم يعود مرة اخرى الى القاهرة لزيارة الاثار بمنطقة مصر القديمة.

وتمنى الخولي ان تساهم زيارة الوفد الاعلامي الصيني فى عودة السياحة الصينية الى مصر خاصة انه كان هناك اقبال غير مسبوق على زيارة مصر من قبل الصينيين قبل الثورة. . وتابع ان اعداد السياح الصينيين الى مصر شهدت فى شهور نوفمبر وديسمبر ويناير الماضية زيادة تقترب من 200 فى المئة مقارنة بالسنوات الماضية.

ومضى يقول انه كان من المتوقع استمرار هذه الزيادة لولا احداث ثورة 25 يناير التى ادت الى توقف تام فى حركة السياحة الصينية الى مصر.
وتوقع الخولي عودة السياح الصينيين الى مصر فى حال استقرت الاوضاع المصرية، مشيرا الى ان هناك محاولات لتحقيق ذلك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled