اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فى افتتاحه لملتقى السياحة العربية “عبدالنور” يؤكد على اهمية السياحة البينية


علاء الجداوى

 اكد وزير السياحة المصرى منير فخرى عبدالنور فى كلمتها التى القاها بمناسبة افتتاحه لفعاليات مؤتمر ملتقى تنشيط السياحة العربية البينية بشرم الشيخ عصر اليوم الثلاثاء على اهمية دعم السياحة البينية بين الدول العربية وتذليل كافة العقبات امامها لتيسيرها  امام الحركة العربية عربية التى تنطلق كما هى العادة فى الصيف مع موسم الاجازات ،وان السياحة البينية هى البديل الامن والامثل للخروج من مأزق تباطؤ الحركة السياحية الدولية للمنطقة العربية فى ظل ما تشهدها المنطقة من احداث وتغيرات سياسية .

  

كما استعرض "عبدالنور" الخطوات الجادة التنشيطية والترويجية التى تقوم بها وزارة السياحة المصرية والهيئة العامة للتنشيط السياحى ، سواء على مستوى المنطقة العربية او الاسواق الاوربية الكبرى المصدرة للحركة الى مصر .. مشيرا الى ان سياحة مصر ماضية فى دعم شركائها فى الخارج بكافة اشكال الترويج والدعاية بكل الامكانات المتاحة وعبر كافة الوسائل التسويقية التقليدية وغير التقليدية والاعلام لتنشيط حركة التدفقات الاجنبية السياحية لكافة المقاصد المصرية ،املا فى العودة مرة اخرى بشكل سريع الى معدلات الوفود لمصر مثلما كان الحال قبل ثورة 25 يناير . 

 

 
 
شارك فى هذا الملتقى الذى يستمر لمدة يومين 19/20  وزراء سياحة كل من تونس والأردن والسودان وفلسطين وموريتانيا والبحرين هذا إلى جانب عدد من المستثمرين ووكلاء السياحة والسفر من الدول العربية والأجنبية ، حيث سيتم مناقشة عدد من المحاور أهمها تقرير عن خسائر السياحة العربية وخطة تنشيط القطاع السياحى العربى وتأمين الاستثمار ضد المخاطر الإقليمية والاستفادة من مؤشرات التنافسية فى خطة تنشيط السياحة العربية وإعداد جدول زمنى لتنفيذ خطة إنعاش السياحة إلى جانب مناقشة دور الإعلام فى التخفيف من آثار أزمة السياحة العربية وكيفية تدريب وتأهيل الكوادر الإدارية والفنية للتعامل مع الأزمات التى تواجه صناعة السياحة.

 المؤتمر يعقد تحت رعاية جامعة الدول العربية ،وتنظمه وزارة السياحة المصرية بالتعاون مع منظمة السياحة العربية .. ومن المقرر ان يساهم كل من هشام زعزوع مساعد وزير السياحة المصرى ،والدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادى للوزارة بمحاضرتين عن افاق صناعة السياحة الدولية ودورها فى تنمية الاقتصاد خاصة فى الدول النامية ، واطلالة على التجربة المصرية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled