اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شركات السياحة السعودية تشكو إلى نظيرتها المصرية غياب خطط الطيران

وليد عبد الرحمن                                      

        تلقى وفد غرفة شركات السياحة المصرى الذى تواجد فى السعودية خلال الاسبوع الحالى لبحث ترتيبات موسم الحج شكاوى من شركات السياحة السعودية بسبب عدم قدرة الشركات السعودية على إعداد برامجها السياحية لزيارة مصر خلال فترة عيد الاضحى القادم بسبب خطط شركات الطيران.

         وقال نائب رئيس غرفة شركات السياحة رئيس الوفد المصرى  فى تصريح خاص لجريدة المسلة السياحية الالكترونية أن الشركات السعودية أكدت أن تلك الفترة من العام تكون كثيفة النشاط فى الحركة السياحية من السعودية إلى مصر بسبب انخفاض اسعار الطيران على خط السعودية مصر نظرا لان الطائرات تكون متجهة من السعودية إلى مصر بحمولة منخفضة فتقوم شركات الطيران بخفض اسعار التذاكر لجذب المزيد من الركاب .

        وأضاف أن الشركات السعودية أكدت أن عدم وجود خطط معلنة لشركات الطيران سواء من شركة مصر للطيران أو شركات الطيران السعودية أدى إلى عدم القدرة على اعداد برامج سياحية واعلان قيمتها للسعوديين والتى تنخفض اسعارها عن البرامج ذاتها فى فترة الصيف ولكن غياب اسعار الطيران أدى إلى عدم الاعلان عن البرامج حتى الان وهو ما يهدد الموسم السياحى فى تلك الفترة .
        وأشار إلى أن السعوديين كانوا يتجهون لحجز البرامج السياحية إلى مصر فى فترة عيد الاضحى من شهر رمضان كل عام ولكن العام الحالى هذا التأخر فى الاعلان عن خطط الطيران أدى إلى عدم قدرة الشركات على حجز رحلات للسعوديين وهو ما ينذر بتوجه السياحة السعودية فى تلك الفترة إلى مقاصد سياحية بديلة .


       وأوضح أن الشركات السعودية طالبت بسرعة اعلان خطط شركات الطيران والا فأن هذا سيهدد موسم السياحة السعودية خلال عيد الاضحى وتفقد مصر معه اعداد كبيرة كانت تتجه اليها فى تلك الفترة التى تكون السعودية فيها فى اجازة طويلة يفضل كثير من السعوديين السفر إلى مصر خلالها .


      وقال أنه سيرفع تقريرا إلى مجلس إدارة غرفة شركات السياحة لمناقشته فى الاجتماع المقبل ومخاطبة المسئولين من أجل الاعلان عن خطط الطيران خلال الفترة المذكورة لانقاذ الموسم السياحى خلالها حتى لاتزيد خسائر السياحة المصرية هذا العام .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled