اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اكتشاف طريق عمره 1500 عام فى المدينة القديمة بالقدس

القدس/ المسلة

ذكرت سلطات الاثار الاسرائيلية انها اكتشفت طريقا قديما فى مدينة القدس القديمة كان يستخدم كشريان رئيسى فى المجمع القديم منذ 1500 عام ،وقالت سلطة الاثار الاسرائيلية فى بيان ان الطريق القديم ظهر من جديد اثناء قيام عمال البنية التحتية بالبلدية بأعمال حفر داخل بوابة يافا فى الجانب الغربى من المدينة القديمة، حيث اكتشفوا احجار ضخمة تحت ما يسمى حاليا بطريق ديفيد.


ونقل البيان عن مدير اعمال الحفر اوفر سيون قوله “بعد ازالة عدد من الطبقات الاثارية على عمق 4.5متر تحت مستوى الشارع الحالى، اثار دهشتنا اكتشاف بلاطات كبيرة استخدمت فى تمهيد الطريق”.

كما عثر على عدد من التحف القديمة فى الموقع الذى قالت عنه سلطة الاثار الاسرائيلية انه كان “شارع ضخم صاخب فى الفترة التى اصبحت فيها القدس مدينة مسيحية”.

واضاف سيون “انه لشئ رائع ان ترى ان شارع ديفيد الذى يعج حاليا بمعظم مظاهر الحياة بقى بالفعل على نفس حال الشارع الصاخب منذ 1500 عام”.

وتزامن ظهور الشارع مع اكتشاف خريطة فسفسائية فى كنيسة اردنية تعرف بخريطة مادابا التى تصور الارض المقدسة قى العصر البيزنطى.

وقالت سلطة الاثار الاسرائيلية ان الخريطة القديمة اظهرت ان “الدخول الى القدس من الغرب كان عن طريق بوابة ضخمة تؤدى الى الطريق الفردى الرئيسى فى هذا الجانب من المدينة”.

ومن بين التحف التى اكتشفت خلال اعمال الحفر عملات واوعية مصنوعة من الخزف بالاضافة الى 5 موازين برونزية مربعة صغيرة يفترض انها كانت تستخدم فى وزن المعادن الثمينة من قبل الباعة قديما.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled