اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جرانه يؤكد على اهمية استمرار ال WTOفى اداء مهمتها لانقاذ صناعة السياحة الدولية

ادارة الجريدة

غادر القاهرة اليوم – الأحد- زهير جرانه وزير السياحة المصرى متوجهاً إلى كازاخستنان وذلك للمشاركة فى اجتماعات الدورة الثامنة عشر للجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية والتى تُعقد فى مدينة أستانا بكازاخستان حيث سيلقى سيادته الكلمة الافتتاحية للدورة.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات الجمعية العمومية والتى تستمر حتى 9 أكتوبر الجارى اجتماع للجنة الأزمات التى يرأسها وزير السياحة المصرى حيث سيتم خلال هذه الاجتماعات إقرار مسودة خارطة الطريق لمواجهة الأزمة الاقتصادية “Roadmap for Recovery” والتى سبق وأن أعدتها لجنة الأزمات بعد المناقشات مع القطاع الخاص والجهات الحكومية فى الدول الأعضاء باللجنة.

كما سيتم مناقشة تأثير الأزمة الاقتصادية الراهنة على قطاع السياحة فى العالم وكيفية الترويج لصناعة السياحة كأحد أهم المجالات القادرة على مواجهة الأزمة الحالية، إلى جانب حث الحكومات والمنظمات العالمية والإقليمية لوضع صناعة السياحة على قائمة أولوياتها لما تمثله هذه الصناعة من أهمية. كما تتطرق اللجنة فى اجتماعاتها إلى خطة الأعمال المستقبلية للجنة وفقاً لما يستجد من أعمال خلال عام 2010.

كما يلتقى جرانه على هامش الاجتماعات مع وزير الصناعة والتجارة والسياحة القبرصى أنطونيوس باسكاليديس وذلك لتوقيع اتفاقية تفاهم للتعاون فى مجال السياحة والتدريب بين مصر وقبرص وذلك فى إطار برنامج الشراكة الأوروبى الذى من المزمع بدأه فى نهاية عام 2009 ويهدف إلى تعزيز التعاون بين دول البحر المتوسط غير التابعين للاتحاد الأوروبى.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled