اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بعد قرار ايماك بوقف الدعم…طيران مصر يدرس تشغيل اربع رحلات اسبوعية لمدينة مرسى علم

القاهرة – بسمة حسن

بعد قرار ايماك بوقف الدعم
وزارة الطيران المصرية : تدرس تشغيل اربع رحلات اسبوعية فقط لمدينة مرسى علم
محافط البحر الاحمر يعد المستثمرين ببحث امكانية تحويل مطار راس بناس الى مدنى

تدرس وزارة الطيران المدنى الطلب الذى تقدم به اللواء مجدى قبيصى محافظ البحر الأحمر بناء على طلب جمعية مستثمرى مرسى علم للسياحية برئاسة أحمد بلبع حول مدى إمكانية تشغيل أربع رحلات أسبوعية لخط القاهرة – مرسى علم القاهرة . كحد ادنى للمساهمة فى تنشيط الحركة السياحية الوافدة لمنطقة مرسى علم خاصة بعد انخفاض حجم اشغالات الفنادق بسبب تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية، يأتى ذلك بعد أن قررت شركة ايماك مرسى علم لتشغيل وإدارة المطارات التابعة لمجموعة الخرافى إيقاف الدعم الذى تقدمه الشركة لتشغيل الخط الجوى بين القاهرة مرسى علم .

القبيصىوأعلن اللواء قبيصى خلال اجتماعه بمجلس إدارة جمعية مستثمرى مرسى علم للسياحة أنه ينتظر رد الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدنى على طلب مستثمرى المنطقة خاصة أن تشغيل الخط الجوى بين القاهرة ومرسى علم أصبح أمرا حيويا وضروريا كما انه عنصر أساسى فى تنشيط السياحة بمنطقة مرسى علم خلال الفترة القادمة.


وطلب مستثمرو السياحة بمرسى علم برئاسة المهندس أحمد بلبع تخفيض عدد الرحلات إلى أربع رحلات اسبوعيا شريطة أن تكون فى أيام الأربعاء والخميس والسبت والأحد مثلاً فى حالة عدم امتلاء الرحلات بالحجوزات الكاملة .
وأشار المستثمرون إلى أنه بالدراسة تبين أن نسب إشغال هذه الطائرات فى تلك الأيام تكون مملوءة بالكامل وبالتالى لا يوجد خسائر أو مخاطره لشركة مصر للطيران فى هذه الأيام .


ووعد المحافظ المستثمرين بدراسة إمكانية تحويل مطار رأس بناس إلى طيران مدنى فى ظل توجيهات القيادة السياسية بهذا الشأن . خاصة أن تحويله إلى طيران مدنى سيساهم فى تشجيع المستثمرين بتلك المنطقة الجنوبية .


بلبعوقال المهندس أحمد بلبع أن مطار مرسى علم يبعد عن مطار رأس بناس أكثرمن 180 كم وأن الحد الأقصى طبقاً لقواعد السياحة العالمية وأغلب منظمى الرحلات ( التورأوبريتور) ألا تزيد مسافة نقل السائحين أكثر من 100 كم . والايعتبرذلك مخالفة جسيمة وبالتالى لا تقوم تلك الشركات بأى تسويق أو استثمار فى هذه المنطقة لعدم توافر الإطار داخل دائرة 100 كم .


وأوضح بلبع أن توجيهات القيادة السياسية بشأن إمكانية . تحويل المطار إلى مطار مدنى أسعدت جموع المستثمرين مما جعلهم يعاهدون اللواء مجدى قبيصى محافظ البحر الأحمر بالاستثمار فى تلك المنطقة الواعدة وعمل المجهود اللازم لتنمية هذه المنطقة الفريدة .


كما بحث المسثمرون فى أجتماعهم مع المحافظ ضرورة توحيد شركة جمع القمامة بجميع الفنادق طبقاً للبرتوكول الموقع بين المحافظة وجمعية هبيكا للبيئة لإيمانهم بأهمية الحفاظ على البيئة والتخلص الصحى من المخلفات البيئية .


ورحب المستثمرون بقرار اللواءمجدى قبيصى بمنحهم الأرض المخصصة لشاطىْ مرسى عجله كحق إنتفاع والذى سيتم تسليمه مبدئياً غداً لشركة شجراء بمرسى علم لإستغلاله كحق إنتفاع للفنادق التى لا يوجد لديها شاطئ.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled