اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وصول أولى طائرات اسطول الخطوط الوطنية الى الكويت وبدء رحلاتها اليوم

الكويت – المسلة

دخل قطاع الطيران في الشرق الأوسط  وتحديدا الطيران الكويتى خلال اليوميين الماضيين عهداً جديداً مع وصول أولى طائرات الخطوط الوطنية من طراز A320 إلى الكويت. فقد أتمّت أولى طائرات الخطوط الوطنية التي تحمل شعار الشركة المميّز رحلتها الافتتاحية إلى الكويت بعد إقلاعها من مقرّ شركة إيرباص في مدينة تولوز الفرنسية استعداداً لبدء رحلاتها الجوية المجدولة في 24 يناير الجاري.

وكان في استقبال الطائرة وأفراد طاقمها في مبنى الشيخ سعد للطيران العام المعروف سابقاً باسم رويال أفيشن والواقع بمحاذاة مطار الكويت الدولي، مجموعة من كبار المديرين والعاملين في الخطوط الوطنية، إلى جانب فرق الإطفاء التي ألقت تحيتها المائية التقليدية ترحيباً بأولى طائرات الخطوط الوطنية واحتفالاً بهذا الحدث التاريخي.

وفي هذه المناسبة، صرّح رئيس  الخطوط الوطنية عبد السلام البحر قائلاً: “إن وصول أولى طائرات أسطول الخطوط الوطنية هو مرحلة هامة في تاريخ الطيران في الكويت ومن دواعي فخرنا نحن الذين التزمنا بإنجاز هذا المشروع منذ البداية، أن نرى أولى طائراتنا تحطّ وتسير في مدرج الشيخ سعد للطيران العام”.

وأضاف: “يعَدّ قطاع الطيران في الكويت من أكثر قطاعات الطيران تقدّماً في المنطقة وأنا أعتزّ بأننا استطعنا من خلال تأسيس الخطوط الوطنية التي تقدّم خدمات راقية، من المساهمة في تحقيق تطلعات سموّ الأمير الرامية إلى توسيع نطاق عمل شركات الطيران الكويتية.”

وقد أقلعت الطائرة الجديدة من طراز إيرباص A 320 من موطنها الأمّ في تولوز صباح الخميس بقيادة الكابتن أنطوني جايمسون ومعاونه الأول محمد الغيث حيث رافقهما في هذه الرحلة التاريخية طاقم عمل كامل من الخطوط الوطنية. تضمّ الخطوط الوطنية حالياً 31 قائد طائرة إلى جانب 51 مضيفاً ومضيفة طيران تلقوا تدريباً مكثّفاً طوال 3 أشهر قبل سفرهم إلى تولوز حيث خضعوا لتدريب إضافي على الطائرة قبل عودتهم إلى الكويت.

وكان بانتظار الطائرة في مبنى الشيخ سعد للطيران العام رئيس الخطوط الوطنية ومديرها التنفيذي يرافقهما كبار المديرين العاملين في الشركة هذا إلى جانب حشد كبير من الضيوف وأهل الصحافة الكويتية الذين توافدوا للترحيب رسمياً بوصول الطائرة إلى الكويت.

من جهته، قال المدير التنفيذي للخطوط الوطنية جورج كوبر: “هذه مناسبة مميّزة حقاً لأنها تجسّد الولادة الرسمية لشركتنا الجديدة التي ستقدّم لعملائها خدمات تتمتّع بأرقى مستويات الجودة”. وأضاف: “يشهد هذا اليوم التاريخي تتويج خطط فريق الخطوط الوطنية وعمله الدؤوب وتفانيه وإنني فخور لأن أياماً قليلة فحسب تفصلنا عن موعد إطلاق أولى رحلاتنا التجارية التي ستوفر أفضل تجربة سفر ممكنة سواء على الأرض أو في الجوّ.”


هذا ومن المقرّر أن تبدأ الخطوط الوطنية بتسيير رحلاتها اليوم  24 يناير الجاري حيث ستوفّر رحلتين إلى دبي يومياً فضلاً عن رحلات أخرى من وإلى وجهات رئيسية سيُعلن عنها في المستقبل القريب. والجدير بالذكر هو أن الخطوط الوطنية هي شركة الطيران الكويتية الأولى والوحيدة التي ستستخدم مبنى الشيخ سعد للطيران العام.

تفتخر الخطوط الوطنية بتوفير طائرات مجهّزة بمقاعد مريحة متباعدة عن بعضها وبوسائل ترفيهية حديثة. كما تعتزّ بأعضاء طاقمها الذين تلقوا تدريباً رفيع المستوى وجمعوا بين الخبرة والشخصية الفريدة التي تتميّز بها الخطوط الوطنية.

ستعتمد الخطوط الوطنية رمز الطيران KW في جميع رحلاتها وستستخدم صورة أبراج الكويت لتزيين جميع طائراتها افتخاراً بهويتها الكويتية. تملك الآن الخطوط الوطنية جميع المؤهلات لتصبح مدعاة فخر الكويت.




نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled