اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر تطبق الإجراءات الاحترازية للعمرة على الحجاج مبكراً لتفادى الاخطاء

 قررت الحكومة المصرية تطبيق نفس الإجراءات التى اتخذتها سابقا للمعتمرين فى شهر رمضان على الحجاج المصريين الراغبين فى آداء فريضة الحج هذا العام والتى تتمثل فى ألا يقل عمر الحاج عن 25 عاما ولا يزيد السن عن 65 عاما، مع ضرورة الحصول على شهادة طبية تفيد بخلوه من الأمراض، وذلك فى إطار إجراءات الحكومة لمنع انتشار مرض إنفلونزا الخنازير.


جاء ذلك خلال الاجتماع الطارىء الذى عقده أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء المصري بمكتبه اليوم الثلاثاء للجنة متابعة أمراض الإنفلونزا ومتابعة موسم الحج، بحضور وزراء الدفاع والداخلية والأوقاف والطيران والخارجية والسياحة وممثل عن وزارة الصحة.


وصرح مجدى راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن عقد هذا الاجتماع يأتى فى إطار تسارع وتيرة إنتشار مرض إنفلونزا الخنازير فى العالم والمنطقة العربية، حيث وصل عدد الإصابات على مستوى العالم ربع مليون حالة من بينها 2600 حالة وفاة أى ما نسبته 1 % من إجمالى الإصابات وهم معدل يثير القلق، مشيرا إلى أن العالم بدأ يدخل مرحلة القلق سواء من حيث معدل انتشار الفيروس أو نسبة الوفيات.


 ومن المقرر أن تعلن وزارة الصحة خلال أيام أسماء المستشفيات التى سيتم من خلالها الحصول على الشهادات الطبية اللازمة لآداء فريضة الحج، خاصة وأن السلطات السعودية طلبت تطعيم الراغبين فى الحج ضد بعض الأمراض. وأكد أن اللجنة ستنظر بصورة مستمرة لاتخاذ أية إجراءات جديدة أو تشديدها فيما يتعلق بالوقاية من مرض إنفلونزا الخنازير وحماية الحجاج، كما أكدت اللجنة الحرص على إعلان الإجراءات الخاصة بموسم الحج بشكل مبكر وقبل بدء الموسم، وذلك لإعلام وتوعية الحجاج وتفادى ماحدث فى موسم العمرة مع متابعة المستجدات ان وجدت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled