اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مجلس الوزراء العراقى يقرر تأجيل أداء مناسك العمرة وتقليص عدد الحجاج

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ،امس الاربعاء عن ان مجلس الوزراء قرر تأجيل أداء العراقيين لمناسك العمرة حتى إشعار آخر، فضلا عن تقليص عدد الحجاج هذا العام تحسبا لانفلونزا الخنازير.
وأوضح الدباغ في بيان صدر عن مكتبه الاربعاءتلقت وكالة (اصوات العراق) نسخة منه أن مجلس الوزراء قرر في جلسته لمنعقدة أمس الاول الثلاثاء (11/8) “تأجيل أداء العراقيين لمناسك العمرة وفق تأريخ يحدده مجلس الوزراء الموقر ومن بداية شهر رمضان وحتى إشعار أخر تحسبا لانفلونزا الخنازير”.



وأضاف “كما قرر المجلس تقليص عدد العراقيين الذين ينوون أداء فريضة الحج هذا العام وذلك بعدم شمول المواطنين من أداء فريضة الحج لهذا العام من كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً وجميع المصابين بأمراض مزمنة والمرضى المصابين بداء السمنة المفرطة والنساء الحوامل وذلك تنفيذاً لمقررات الاجتماع الطارئ للمكتب الإقليمي لشرق المتوسط”.



ودعا الدباغ “وسائل الإعلام المحلية (المرئية والمسموعة والمقروءة) إلى تكثيف جهودها بتوعية المواطنين من مخاطر إنتشار مرض الأنفلونزا الوبائية في العراق”.



ومن جانب آخر، كشف الدباغ عن “تخصيص مبلغ (100) مليون دولار من إحتياطي الطوارئ لتوفير علاج (تامفلو) ومبلغ (60) مليون دولار لشراء اللقاحات اللازمة وفق آلية يحددها مجلس الوزراء لصالح اللجنة العليا للأنفلونزا الوبائية، ولا يتم تعويض عدد الحجاج المشمولين بالاستثناء”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled