اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تغلق باب تلقى طلبات تنظيم الحج السياحى غدا الاثنين

وليد عبد الرحمن


                                 


ينتهي غدا الاثنين موعد تلقي طلبات شركات السياحة الراغبة في تنظيم رحلات الحج بالموسم الجديد وذلك بغرفة شركات السياحة .. حيث شهدت الغرفة طوال اليومين الماضيين اقبالا كبيرا من شركات السياحة على التقدم بطلبات تنظيم الحج للحصة الاساسية ، وايضا طلبات تحديد عدد التأشيرات التي تريد كل شركة الحصول عليها من الحصة المفتوحة توافدت الشركات على مدار الساعة .
وقال رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة عادل فريد أن عدد الشركات التى تقدمت للغرفة لتنظيم الحج حتى اليوم الاحد بلغ حوالى 550 شركة ،متوقعا أن يزداد العدد بصورة كبيرة يوم غد الاثنين باعتباره اليوم الاخير لتلقي هذه الطلبات .
وأكد فى تصريح له اليوم أن كافة اعضاء اللجنة الفنية بالغرفة المسئولة عن مراجعة برامج الشركات والتى تضم كل من ناصر تركى نائب رئيس غرفة شركات السياحة وعادل فريد رئيس لجنة السياحة الدينية وباسل السيسى رئيس اللجنة الاقتصادية حرصوا على التواجد الدائم فى مقر الغرفة طوال اليوم للمراجعة المبدئية لبرامج الشركات تمهيدا لارسالها الى قطاع الشركات بوزارة السياحة لتطبيق المعايير المتفق عليها والواردة بضوابط الوزارة تمهيدا لتوزيع الحصة المفتوحة على الشركات المتقدمة.
وقال رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة عادل فريد أن الموسم الحالى للحج يشهد ولاول مرة تطبيق الحصة المفتوحة على 50% من حصة السياحة البالغة 30 الف تاشيرة وهو ما يتطلب أن تتدبر الشركات امورها لتتقدم بطلبات الحصول على حصتها بالصورة التى يمكن لها أن تنفذ البرامج الخاصة بها دون تقصير من جانبها او مخالفات تعرضها للعقوبات.
وأوضح أن اللجنة الفنية المشكلة من اعضاء الغرفة ولاول مرة اعدت عقدا استرشاديا للشركات تم توزيعه عليهم للتسهيل على الشركات لعرض برامجها بدقة حماية لحقوق الطرفين سواء الحجاج أو الشركة في حالة الشكوى من مخالفات ، بالاضافة الى عرض البرامج المخصصة للحصة المفتوحة بوضوح لتطبيق المعايير المقررة عليها بدقة لتوزيع الحصة المفتوحة على الشركات .
وقال فريد أن تلك المعايير تتضمن سعر البرنامج وتناسبه مع الخدمات المقدمة واعطاء الاولوية فى منح التأشيرات للبرامج الارخص سعرا والافضل من حيث الخدمات ويعد هذا المعيار الاساسى في منح التاشيرات بالاضافة الى خبرة الشركة في تنظيم الحج والعمرة وتعرضها لعقوبات خلال الخمس سنوات الماضية.
واضاف أن اللجنة الادارية من موظفى الغرفة تواصل استلام برامج واوراق الشركات لتلقى ومراجعة برامج الشركات يوميا لاتاحة الفرصة كاملة أمام الشركات الراغبة في تقديم برامجها ومراجعتها قبل انتهاء المهلة المحددة باليوم الاثنين والتى أكد من قبل اسامة العشرى وكيل اول وزارة السياحة على عدم قبول أية طلبات بعدها أو تمديد المهلة لاى سبب .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled