اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ترتيبات خاصة للحجاج الجزائريين هذا العام

الجزائر / المسله


قال وزير الشؤون الدينية والاوقاف الجزائري بوعبد الله غلام الله أن حصول الحجاج الجزائريين على تاشيرة الحج لهذه السنة سيمر عبر وزارة الداخلية الجزائرية موضحا ان وزارة الداخلية هى الجهة التي ستقوم بايداع جوازات السفر لدى السفارة السعودية بغرض الحصول على التأشيرات وليست وكالات السفر والسياحة .


وأوضح في لقاء عقده مع وكالات السفر الجزائرية التي ستشارك في تنظيم حج الجزائريين القادم أن جميع الحجاج الجزائريين وعددهم نحو 36 الفا سيؤدون مناسكهم هذا العام بجوازات سفر دولية وليست خاصة بهذه المناسبة فقط .



وفي ذات السياق أكد مدير عام الديوان الجزائري للحج والعمرة الشيخ بربارة الجهاز الحكومى المعنى بشؤون الحج والعمرة أن السلطات الجزائرية ارتأت أن يكون جواز السفر الدولي مصحوبا بدفتر خاص بالحج هو الان قيد الاعداد من طرف وزارة الداخلية ويحتوى على صفحات مخصصة للسكن والنقل وغيرها.



وطلب من وكالات الاسفار التى تم اختيارها للمساهمة في تنظيم الحج وعددها 32 وكالة بـمعدل 250حاج لكل وكالة على ابرام عقود تلتزم بها مع الحجاج ودعاها الى احترام سقف الايجار الذى تم التوصل اليه من قبل البعثة الجزائرية مع المتعاملين السعوديين .



ودعا الوكالات الى اختيار المرشدين المرافقين للحجاج ممن لديهم دراية كاملة بفقه الحج على ان يلازموهم أثناء اداء المناسك بالنظر الى تقدم سن الحجاج الجزائريين عموما.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled