اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تعقد اجتماعات لتنظيم العمرة

عقد مسئولو قطاع الشركات بوزارة السياحة وقطاع النقل البحرى بوزارة النقل والمسئولون عن الجمعيات الدينية بوزارة التضامن الاجتماعى ونائب رئيس غرفة الشركات وأعضائها وشركتى مصر للطيران والجسر العربى لتحديد ضوابط جديدة لعمل العمرة لعام 1428 على أساس الطاقة الناقلة البحرية والجوية والبرية .

وقال وكيل اول وزارة السياحة لقطاع الشركات حسن جمال الدين أنه تم خلال الاجتماع استعراض السلبيات التى تضمنها موسم عمرة 1427 هـ من بعض شركات النقل البحرى والجمعيات الدينية وتسببت فى المشكلات التى شهدها الموسم الماضى .

واضاف أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة تحديد الطاقة البحرية العاملة بين موانئ مصر السعودية ، وتحديد طاقة المراكب الحالية والمنتظر عملها خلال الفترة القادمة ، إضافة الى تحديد مواعيد إقلاع المراكب ومينائي السفر والوصول منعا لتكدس المعتمرين بالموانئ .

واشار الى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر يوم الخميس القادم بقطاع النقل البحرى بالإسكندرية تقوم فيه كل وزارة بتقديم ضوابطها ومقترحاتها تمهيدا لعرض هذه المقترحات على اللجنة العليا للعمرة.

وقال وكيل اول وزارة السياحة لقطاع الشركات حسن جمال الدين أن وزارة السياحة قدمت المقترحات الجارى عرضها على وزير السياحة لعمرة هذا العام حيث يتم تحديد أسلوب وأعداد المعتمرين لكل شركة سواء كان تنفيذها جوا أو برا أو بحرا ، مؤكدا أن ممثلى وزارة السياحة طالبوا بضرورة النظر فى قيام الجمعيات الأهلية بوضع ضوابط لها ،وحذروا من استخدام العمرة البرية حيث أنها قاصرة على الشركات السياحية فقط.

واوضح أنه تم عرض ضوابط النقل السياحى البرى المبدئية والتى تم الاتفاق عليها بأنه لن يسمح بنقل المعتمرين إلا بأتوبيسات سياحية لا يقل تاريخ الصنع عن عام 2000 مع فحصها قبل كل رحلة.

وأكد أن مندوب مصر للطيران قام بعرض مقترحات أسلوب وحجز واستخراج تذاكر السفر وتأكيدها منعا للتلاعب فى استخراج تذاكر الطيران حيث وعد مندوبو وزارة النقل البحرى بتحديد أعداد الركاب للطاقة البحرية الموجودة حاليا وأنهم سيقومون بدراسة تحديد ميعاد سفر البواخر وقيامها .

وطالب المجتمعون بالعرض على اللجنة العليا للعمرة بحضور الوزراء بسفر وفد لتنسيق عمل العمرة بين السعودية ومصر يشارك فيه كل من ممثلى وزارة السياحة وغرفة الشركات وممثلى قطاع النقل البحرى بوزارة النقل والمشرفين على الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى على أن ينضم إليهم مدير مكتب مصر للطيران بالسعودية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled