اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تنشىء غرفة لسياحة الغوص والأنشطة المائية الجديدة

أصدر زهير جرانه وزير السياحة قرارا بإنشاء غرفة سياحية لسياحة الغوص والأنشطة المائية الجديدة بحيث يشمل نشاط الغرفة مراكز الغوص والأكوا سنتر واليخوت واللنشات التي تعمل في مجال الأنشطة المائية وتمارس هذه الغرفة نشاطها تحت مظلة الاتحاد المصري للغرف السياحية .

وتضمن قرار الوزير أن تكون تلك الغرفة مسئولة عن رعاية احتياجات ومصالح أصحاب مراكز الغوص والأنشطة البحرية وإصدار اللوائح الخاصة بتنظيم هذا النشاط السياحي علاوة على متابعة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للسائح فيما يخص مجالات الأنشطة المائية.

وأكد القرار أن إنشاء هذه الغرفة بشكل منفصل جاء نظرا للزيادة الكبيرة التي شهدتها أعداد مراكز الغوص والأكوا سنتر واليخوت واللنشات التي تعمل في مجال الأنشطة المائية في مصر في الآونة الأخيرة حيث بلغت حوالي 450 مركز غوص و200 مركز أكوا سنتر بالإضافة إلى حوالي 3000 يخت ولنش وذلك بعد أن كانت شعبة تابعة لغرفة المنشآت السياحية منذ عام 2003 .

يأتى ذلك في إطار سعي وزارة السياحة المستمر لتطوير المنتج السياحي المصري وخاصة السياحة الترفيهية وسياحة الشواطئ والغوص حيث تعد من أهم الأنماط السياحية التي تلقى إقبالا كبيرا على مستوى العالم حيث يزور مصر سنويا عددا كبيرا من السائحين لممارسة رياضة الغوص وذلك لما تتمتع به مصر من شواطئ رائعة ومجموعة نادرة من الشعاب المرجانية والمخلوقات البحرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled