اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لقاءات مكثفة لوزير السياحة المصرى على هامش بورصة برلين

عقد وزير السياحة زهير جرانه لقاءات وعدد من منظمي البرامج السياحية إلى مصر منهم الدكتور فرانك هاوزن رئيس شركة توماس كوك ( نيكرمان ) التي تعتبر ثاني أكبر منظم برامج سياحية في أوروبا وتمتلك عدة شركات طيران وفنادق بمصر والمنطقة .
وأعرب الدكتور هاوزن عن سعادته بالزيادة التي شهدتها أرقام السياحة الوافدة إلى مصر في عام 2006 كما أبدى تفاؤله بالموسم القادم ، مؤكدا أن حجم أعمال المجموعة إلى مصر خلال شهري يناير وفبراير 2007 يبشر بموسم ناجح.

وعبر عن تحفظه بشأن زيادة بعض الرسوم دون إخطار مسبق حتى يتسنى لمنظمي البرامج دمج الزيادة في سعر الرحلة مما قد ينتج عنه خسارة مالية تتحملها الشركات نظرا لأن القوانين الأوروبية تمنع زيادة سعر أى خدمة تم الاتفاق عليها دون إخطار مشترى الخدمة مسبقا.

وأكد وزير السياحة اقتناع القيادة السياسية والحكومة بأهمية صناعة السياحة كواحدة من أهم روافد الاقتصاد المصري ،مشيرا الى أن أي زيادة قد تفرض على السياحة الأجنبية تكون محل دراسة متأنية من قبل وزارة السياحة والوزارات الأخرى المعنية قبل فرضها.

كما استقبل الوزير وفد شركة هليوس للسياحة الذى طالب رئيس وفدها بإعادة الرحلات النيلية الطويلة القاهرة / الأقصر ، مشددا على أن هناك طلبات مستمرة من السائحين الألمان على هذه الرحلات .

أكد الوزير أن هذا المطلب محل الدراسة حاليا وأن المجرى الملاحي يتم تطويره حيث أن توقف هذه الرحلات لفترة طويلة أدى إلى حدوث ظاهرة الإطماء وهو ما يتطلب إزالة هذا الطمي ليتسنى للفنادق العائمة الإبحار به ،وسوف يتم إعادة هذه الرحلات على خريطة البرامج السياحية المصرية حال الانتهاء من هذه الاصلاحات.

واستقبل وزير السياحة زهير جرانه السيد يورجن جسبرت النائب الأول لرئيس سلسلة فنادق ماريوت بالعالم والذى صرح بإن فنادق ماريوت تنوى افتتاح عدة فنادق جديدة بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة وأن نسب الاشغال الحالية مطمئنة جدا وتشجعهم على زيادة عدد فنادقهم .
وطلب الوزير من جسبرت الاشتراك في البرامج التدريبية التى تقوم بها الوزارة بالتعاون مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية والقطاع الخاص لإعداد كوادر جديدة للعمل بكافة الفنادق المصرية.

واستقبل الوزير السيد اين كارتر الرئيس التنفيذى لسلسلة فنادق هيلتون فى العالم والذى اكد أن مصر سوف تشهد توسعا كبيرا فى سلسلة فنادق هيلتون حيث تنوى المجموعة افتتاح عدد كبير من الفنادق فى المقاصد السياحية المختلفة وأنهم على استعداد للمشاركة فى البرامج التدريبية التى تقوم بها الوزارة.

واستقبل الوزير ايضا عدد من الإعلاميين الألمان ومنهم رئيس تحرير مجلة توريستيك ريبورت وهى من أهم المجلات المتخصصة بألمانيا فى صناعة السياحة ورئيس تحرير مجلة ترافل وان التى تصدر فى ألمانيا وعدد من الدول الأوروبية ، حيث أجرت كل منهما حوارا مع الوزير حول تطور صناعة السياحة والمقاصد السياحية الجديدة بمصر ومن أهمها تنمية ساحل البحر المتوسط وتطوير المطارات المصرية والمنتجات السياحية الجديدة التى تقدمها مصر ومنها سياحة اليخوت والجولف والتسوق والإقامة ، واعرب جرانه عن أمله فى أن يصل عدد السائحين الألمان إلى مصر ثلاثة ملايين سائح فى غضون الأعوام القليلة القادمة.

كان وزير السياحة قد بدأ زيارته لبرلين بافتتاح المتحف المقام ضمن فعاليات مؤتمر “مصر وألمانيا عام العلم والتقنية” نيابة عن وزير التعليم العالى الدكتور هانى هلال وذلك بحضور السفير محمد العرابى سفير مصر بألمانيا وحضره من الجانب الألمانى د. ماير كرايمر وزير الدولة لشئون التعليم والبحث العلمى وعدد من المسئولين الألمان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled