اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رغم الانخفاض العالمى للحركة …السياحة المصرية تجذب سياح المنتجعات الاسبانية والكنارى

العزبىأكد عمرو العزبي رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ان أنه على الرغم من تأثير الأزمة المالية العالمية التي حدثت 2008 على معدل السياحة في العالم، وعلى الرغم من انخفاض عدد السائحين عالميا من دول المصدر بنسبة كبيرة الا ان اعداد السائحين القادمين الى مصر لم تنخفض الا بنسبة 2%.

وأوضح العزبي خلال لقاءه ببرنامج “يحدث الآن في مصر” ان اجمالي عدد السائحين الانجليز انخفض عالميا بنسبة 13% لكنهم ازدادوا في مصر العامين الماضيين.

وأضاف ان دخل مصر من السياحة بلغ 10.5 مليارات جنية عام 2009، في حين وصل معدل الاقامة للسائح 10 أيام وهي تعد نسبة جيدة نسعى للحفاظ عليها.

وقال أنه يوجد الان 180 مقصدا سياحيا عالميا يخدم 900 مليون سائح، ومصر تسعى الى تحقيق 25 مليون سائحا عام 2020 وهؤلاء يحتاجون 20 الف غرفة و100 الف عامل مدرب على كافة المستويات.

وأكد رئيس الهيئة أن اتجاه السائحين الى الدول العربية لا ينقص من قدر مصر، فالسائح الذي يستمتع اثناء زيارة دولة في المنطقة يرغب بعد ذلك في زيارة بلاد اخرى بعد ان تغيرت لديه الصورة السلبية التي يغذيها الاعلام في الخارج.

واوضح ان مصر نجحت العام الماضي في جذب سياح المنتجعات الاسبانية وجزر الكناري.

وأكد انه بالاضافة الي الصور التقليدية عن مصر في اعلانات جذب السياح اضافت الهيئة اعلانات عن سياحة الشواطئ والسياحة العلاجية وسياحة الصحراء والبيئة اضافة الى سياحة الجولف في اماكن محدودة.

ونُشرت تقارير الاثنين تشير إلى أن المسئولين عن السياحة المصرية في سباق مع الزمن في ظل تقديرات رسمية تشير الى ان البلاد ستشهد زيادة في عدد السائحين اليها خلال العام الحالي وذلك بعد تراجع عن المعدل الطبيعي في عام 2009 بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية. لكن من الواضح ان هناك حاجة الى توفير المزيد من الفنادق الفاخرة لمواجهة هذا الاحتمال، مع توقع ارتفاع عدد الزوار من الدول الأوروبية خصوصاً من بريطانيا بسبب ضعف العملة البريطانية أمام اليورو والدولار.

ويقر مسئولو السياحة، ان عام 2009 كان صعباً مثلما الحال في بقية فنادق مصر السياحية، خصوصاً خلال الصيف الماضي. ولكن معدلات نسبة الإشغال بدأت ترتفع مع بداية 2010 ، وكانت بنسبة 95% خلال احتفالات الميلاد ورأس السنة الجديدة، ويمثل البريطانيون نسبة 30% من النزلاء، ويأتي الإيطاليون والألمان والروس في المرتبة التالية.

**(الدولار يساوي 5 جنيات مصرية و53 قرشا)
 المصدر :  موقع اخبار مصر  التلفزيون المصرى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled