Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة أبو ظبي تتجه بثبات نحو تحقيق أهدافها السياحية لعام 2009

ذكر مسؤولوا السياحة في أبو ظبي أن المدينة تسير في الطريق الصحيح باتجاه تحقيق أهدافها السياحية المخطط لها لعام 2009 رغم أثر الأزمة الاقتصادية وتهدف هيئة أبو ظبي للسياحة إلى أن يصل عدد نزلاء الفنادق خلال العام الحالي إلى نحو 1.5 مليون نزيل.



 قال مدير الاستراتيجية والسياسة في الهيئة “فرانكلين لورانس” “تستند الأهداف التي وضعناها على فهم عميق لأساسيات الطلب والعرض”. وقال إن انطلاق خدمات شركة “إير آسيا” للطيران منخفض التكلفة التي ستسيّر رحلات بين أبو ظبي وكوالا لامبور في نوفمبر من شأنه أن يعزز القطاع كونه سيفتح أسواق جديدة أمام العاصمة الإماراتية.


غير أن “فرانكلين” ذكر أن العام الحالي شهد انخفاض عدد المسافرين القادمين من العديد من أسواقنا، بما فيها أوربا”. وشكّلت بريطانيا في العام الماضي أبرز سوق لرفد السياحة في أبو ظبي حيث وصل عدد نزلاء الفنادق منها إلى 112,200 نزيل، وتليها الهند ثم ألمانيا. إلا أن هيئة أبو ظبي للسياحة أشارت إلى أن أداء قطاع الفندقة في أبو ظبي حافظ على قوته مقارنةً بمدن عالمية أخرى.


وتعتزم أبو ظبي استقطاب 2.3 مليون نزيل في العام بحلول عام 2012 وقال “فرانكلين” أن ذلك يمكن أن يتحقق من خلال الاستمرار بتوسيع الطاقة الاستيعابية لشركات الطيران والدخول في أسواق جديدة وتوسيع مناطق الجذب فيها بإضافة مشاريع مثل متنزه فيراري التخصصي الذي من المقرر افتتاحه العام المقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled