Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة ابوظبى والوطنية للمعارض تبدأن قافلة خليجية ترويجية لسياحة المعارض

يبدأ وفد من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض وهيئة أبوظبي للسياحة يوم الاحد المقبل جولة خليجية تشمل ست مدن للترويج لسياحة الحوافز والمعارض والمؤتمرات والفعاليات وذلك ضمن خطة إستراتيجية وضعتها الشركة لفتح قنوات اتصال وتواصل مع مراكز المعارض والمؤتمرات الخليجية .

وتسعى شركة أبوظبي الوطنية للمعارض من خلال الجولة للتأكيد على أن ” أبوظبي ” محور عالمي للاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض وذلك عبر تسليط الضوء على المشاريع التي يتم تطويرها حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

undefinedوقال ” على سعيد بن حرمل” العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ” أننا نسعى وبدعم مستمر ومتواصل من “الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان “رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض إلى الترويج لإمارة أبوظبي على المستوى العالمي والاقليمى وتعريف الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي بالتطورات الهائلة التي شهدها مركز أبوظبي الوطني للمعارض ” .

وأكد بن حرمل الدور الرئيسي الذي تلعبه سياحة الحوافز والمؤتمرات في تطوير الأنشطة ذات الصلة في تطوير قطاع السياحة بإمارة أبوظبي وتحفيز شراكات إستراتيجية تصب في تنمية اقتصاد إمارة أبوظبي خاصة ودولة الإمارات عامة.

ولفت إلى أن قطاع سياحة الحوافز والمعارض اكتسب خلال السنوات القليلة الماضية أهمية بالغة في ظل التوجهات الحالية لتنويع مصادر الدخل بالإمارة وهو ما تؤكده أنشطة هيئة أبوظبي للسياحة وشركائها وقيامهم بالدور الرئيسي في نهضة الحركة السياحية في الإمارة والمساهمة الفعالة من الجميع في تعزيز أعمال الدوائر والمؤسسات في إمارة أبوظبي وتمتين التعاون المشترك.

وأوضح بن حرمل ” أننا نسعى من خلال تلك الجولة التى تشمل كلاً من مدن الرياض وجدة والمنامة والكويت والدوحة ومسقط إلى تعريف مجتمع رجال الأعمال ومنظمي الفعاليات الكبرى والمعارض والمؤتمرات بما نملكه من مركز متطور للغاية لإقامة وتنظيم واستضافة الفعاليات الكبرى “.

undefinedوأضاف ” ان هيئة أبوظبي للسياحة وفرت لنا قاعدة مهمة من المعلومات حيث وجهت دعوة لأكثر من مائة جهة ومؤسسة وشركة ورجال أعمال من المهتمين بصناعة المعارض والمؤتمرات في كل المدن التي سيتم زياراتها خلال الفترة من السابع وحتى الثامن عشر من يونيو الجاري “.

وأوضح العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ” ان هذه الجولة ستساعدنا على التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات مع مختلف مراكز المعارض الخليجية وتوفير الفرص لتبادل المعلومات وتطوير العلاقات التجارية مع أهم رواد هذه الصناعة ونشر الوعي بين العملاء على الصعيد الإقليمي ” وأكد أهمية تطوير علاقات الشراكة والتعاون مع الشركاء المحتملين ومنظمي الفعاليات والمؤتمرات على المستوى الخليجي كونها توفر منصة مهمة لتحقيق النمو في الصناعة وسياحة الأعمال والاستثمارات الجديدة على مستوى الإمارة مما يعزز مكانتنا كإحدى أهم الوجهات العالمية الرائدة للفعاليات.

وذكر بن حرمل ” اننا قادرون بما لدنيا من إمكانيات كبيرة ومتطورة وفريدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط من خلال مركز أبوظبي الوطني للمعارض على استضافة الفعاليات الكبرى .. مشيرا الى ان مركز أبوظبي للمعارض سيستضيف خلال العام الجاري أكثر من 75 معرضاً متخصصاً .. وتوقع أن يصل عدد الزائرين للمركز الى نحو 8ر1 مليون زائر بعد أن تم افتتاح المرحلة الأولي للمركز في فبراير 2007 والمرحلة الثانية في نوفمبر 2008.

ونوه بأن مركز أبوظبي للمعارض استضاف خلال العام الحالي عدة فعاليات عالمية كان من أهمها فعاليات المؤتمر العالمي لطاقة المستقبل والمعرض المصاحب له ومعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول ” أديبيك ” إضافة إلى الدورة التاسعة لمعرض أيدكس للصناعات الدفاعية والعسكرية والذي يعد واحدا من أهم وأكبر المعارض العالمية في مجالات الصناعات الدفاعية والعسكرية .

ولفت ” إلى أننا ومن خلال ما نملكه في مركز أبوظبي للمعارض لدينا القدرة على تنظيم معارض وفعاليات داخلية وخارجية وبحرية في وقت واحد مما يعطينا الأفضلية وميزة تنافسية لا تتوافر لدي الكثير من مراكز المعارض في العالم .. مشيرا الى أن مشروع كابيتال سنتر سيتضمن عند اكتماله بالكامل 23 برجا فندقيا وتجاريا إضافة لبرج كابيتال جيت الذي يعد تحفة معمارية وهندسية فريدة في المنطقة .

وقال بن حرمل ” سنعمل خلال الجولة الخليجية على الترويج لمشروع منطقة مركز العين للمؤتمرات الذي تم الإعلان عنه حديثاً اضافة لمشروعي “كابيتال غيت” و”كابيتال سنتر” ومركز “إكسل لندن” الذي استحوذت عليه ” أدنيك ” اخيرا ” .

وأوضح ان سياحة الأعمال تعد واحدة من أسرع القطاعات نمواً في العالم مما يؤكد اهمية هذه الجولات التعريفية للترويج للمشروعات المختلفة .. مشيرا الى أن “أدنيك” ستواصل جولتها الترويجية العالمية خلال فعاليات مهمة أخرى مستهدفةً قطاعي سياحة الأعمال والترفيه بالإضافة إلى صناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض العالمية.
 المصدر : وام


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled