اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بحث سبل التعاون وجذب الاستثمارات الاماراتية بين سياحة مصر و امارة الشارقة

في إطار الزيارة الترويجية التي يقوم بها الوفد السياحي المصري برئاسة هشام  زعزوع  مساعد وزير السياحةالمصرى في دولة الإمارات العربية المتحدة..عقد”زعزوع”  اجتماعاً مع ” أحمد المدفع” رئيس مجلس غرفة تجارة وصناعة الشارقة حيث تم بحث سبل التعاون بين الغرفة والقطاع السياحي المصري لجذب المزيد من الاستثمارات الإماراتية في مجال السياحة إلى مصر.


 أكد زعزوع  فى بداية اللقاء “على أن الهدف الرئيسي من هذه الزيارة هو جذب المزيد من الحركة السياحية الإماراتية إلى مصر علاوة على جذب الاستثمارات الإماراتية إلى جانب العمل على تشجيع التعاون السياحي العربي البيني.


وأشار زعزوع إلى أن التقدم الذي تشهده دولة الإمارات العربية بصفة عامة ودبي بصفة خاصة يُعتبر تجربة ناجحة ومتميزة موضحاً رغبة الجانب المصري للتعاون مع الجانب الإماراتي للاستفادة من هذه التجربة.



ومن جانبه رحب ” أحمد المدفع” بالوفد المصري مؤكداً على أن العلاقات بين الجانبين المصري والإماراتي علاقات وطيدة وتاريخية تمتد لعشرات السنوات ، وأشار رئيس الغرفة إلى أن سياسة الغرفة تعتمد على توطيد العلاقات في مجال الاقتصاد والاستثمار والسياحة مع الدول العربية وبصفة خاصة مصر.



وأوضح المدفع أن الأزمة المالية العالمية قد أثرت بالفعل على دولة الإمارات ولكن تم إتخاذ العديد من الإجراءات من قبل الحكومة الإماراتية للحد من آثار هذه الأزمة وتم بالفعل التغلب على بعض المشاكل الخاصة بإفلاس بعض المصارف البنكية.



كما أشار المدفع إلى أنه بالرغم من أن المقصد السياحي المصري قد استطاع جذب العديد من الاستثمارات وخاصة الخليجية إلى أنه مازال هناك العديد من الفرص للاستثمار السياحي بمصر نظراً لما تتمتع به مصر من مقومات سياحية سواء طبيعية أو تطور في البنية الأساسية.



وتحدث زعزوع موضحاً أن الأزمة المالية الحالية قد أثرت على القطاع السياحي المصري ولكن نتيجة للجهود المبذولة للحد من آثارها بلغت نسبة الانخفاض في الحركة السياحية الوافدة إلى مصر في الأشهر الثلاث الماضية -13,4% فقط، مشيراً إلى أن من أبرز الجهود المبذولة مجموعة الزيارات الني قام بها وزير السياحة لعدد من العواصم الأوروبية المصدرة للسياحة إلى مصر علاوة على الزيارات الحالية لعدد من الدول العربية.



كما أوضح زعزوع أن هذا الوقت يُعد مناسباً للاستثمار السياحي في مصر خاصة في ظل دعم الحكومة للمستثمرين الجادين، مدللاً على ذلك بالتطور الكبير الذي يشهده الاستثمار في مجال الفنادق السياحية حيث بلغ عدد الغرف السياحية العالمية على مستوى مصر 211 ألف غرفة علاوة على 190 ألف غرفة تحت الانشاء.



وأكد زعزوع أن وزارة السياحة على أتم الاستعداد لتقديم التسهيلات الممكنة لجميع المستثمرين الجادين بما فيهم صغار المستثمرين.


 وفي هذا الشأن، أشار رئيس الغرفة إلى المركز التجاري المصري الذي تم إنشاؤه مؤخراً والذي يتيح الفرصة للترويج للمنتج السياحي المصري به من خلال إقامة مناسبات وفعاليات تستعرض الجديد في المنتج المصري، كما أوضح رئيس الغرفة أنه من المزمع إقامة معرض للاستثمار العقاري والسياحي المصري في هذا المركز في نهاية الشهر الحالي وهو التوقيت الذي يبدأ فيه السائح الإماراتي الاستعداد للسفر لقضاء أجازة الصيف.


وتعقيباً على ذلك  أوضح زعزوع أنه سيتم التنسيق مع الغرفة والمركز حتى يتسنى مشاركة القطاع السياحي المصري في هذا المعرض بصورة جديدة تضمن جذب مزيد من السائحين والمستثمرين الإماراتيين إلى مصر.


 وقد اقترح الجانب الإماراتي أن يكون هناك تمثيل دائم للقطاع السياحي المصري في دبي وذلك لتعريف السائح الإماراتي بالجديد في المنتج السياحي المصري وأيضاً تعريف المستثمر على الفرص المتاحة للاستثمار بمصر.



وعقب الاجتماع توجه الوفد السياحي المصري لزيارة المركز التجاري المصري حيث ألتقى رئيس الوفد بمدير المركز، وقد أشاد رئيس الوفد بالمستوى المتميز للمركز معرباً عن أمله في أن يكون هذا المركز عاملاً مؤثراً في جذب السائحين والمستثمرين الإماراتيين إلى مصر.



وقد أوضح مدير المركز أن الهدف من إنشاء المركز الترويج للصناعات المصرية بوجه عام، كما أن المركز يتيح الفرصة للشركات المصرية لعرض منتجاتها والتسويق لها إلى جانب إمكانية عقد الصفقات.



وأضاف مدير المركز أن المركز يعتزم إقامة معرضين سنوياً وسيقوم بدعوة شركات السياحة من مختلف دول العالم للتعرف على شركات السياحة المصرية لإتاحة الفرصة لعقد الإتفاقيات،


 ومن جانبه أكد زعزوع أن وزارة السياحة ستوافي المركز بآخر النشرات والمطبوعات السياحية لضمان إخراج هذه المعارض بالصورة اللائقة بسمعة مصر السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled