اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الشارقة تشارك بقوة فى معرض السياحة بموسكو لجذب مزيد من السياحة الروسية

موسكو – أشرف الجداوى


                  


تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في فعاليات معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر الذي انطلقت فعاليات دورته الخامسة عشر في العاصمة الروسية موسكو اليوم ” الأربعاء ” وتستمر حتى 21 مارس الجاري .

وقال محمد علي النومان أن هذه المشاركة تأتى عقب النجاح في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر وفي اطار الجهود التي تبذلها الهيئة في مواجهة التحديات العالمية التي تعترض القطاع السياحي من خلال مواصلة نشاطها على الصعيد الدولي لتعزيز موقع الإمارة على خارطة السياحة العالمية .

وأضاف أن مشاركة الشارقة في فعاليات هذا المعرض السياحي الدولي الهام هى تجسيد لتطلعات الإمارة في تشجيع السياحة الدولية وتأكيدا على توجهات هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في تحقيق تواجد ملحوظ لإمارة الشارقة على خارطة السياحة الدولية لدفع عجلة القطاع السياحي في الإمارة التي تستقطب المزيد من السياح في كل عام وباتت واحدة من أبرز الوجهات السياحية في المنطقة لما تتمتع به من مختلف عوامل الجذب السياحي .

وأشار إلى أن مشاركة الشارقة بالمعرض تهدف إلى رفع معدل تدفق السياح الروس إلى الإمارة والذي شهد معدلات ارتفاع قياسية خلال الأعوام الأربعة الماضية حيث يضم الوفد المشارك برئاسة محمد علي النومان مدير عام هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة ممثلين عن هيئة الإنماء وهيئة مطار الشارقة الدولي والعربية للطيران وفندق ومنتجع راديسون ساس .

وقال محمد علي النومان ان المشاركة في معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر تأتي في إطار سلسلة المشاركات المتميزة للهيئة في فعاليات هذا المعرض والتي حققت نجاحا ملحوظا ومتميزا إضافة للدور الكبير الذي لعبه في توحيد وجهات نظر العاملين في قطاع السياحة والتنسيق فيما بينهم بهدف تسريع عجلة الترويج السياحي بين مختلف بلدان العالم علاوة على ما توليه إمارة الشارقة من أهمية كبرى لسوق السياحة الروسي .

ونوه النومان بان الشارقة تعد واحدة من أبرز الوجهات السياحية المفضلة لدى السياح الروس لتفرد الإمارة بمقومات السياحة العائلية حيث زارها خلال العام الماضي أكثر من 261 ألف سائح روسي يشكلون النسبة الأكبر من بين السياح القادمين إليها بزيادة تصل إلى 9 بالمائة عن عام 2007 الذي زار الإمارة خلاله نحو 240 ألاف سائح روسي .

ويتضح من الإحصاءات الصادرة عن الهيئة الزيادة المضطردة في عدد السياح الروس إلى إمارة الشارقة خلال الأعوام الأربعة الماضي حيث زار الإمارة عام 2005 حوالي 120 ألف سائح روسي ليرتفع هذا الرقم إلى 170 ألف سائح عام 2006 و من ثم إلى 240 ألف عام 2007 ليصل إلى 261 ألف سائح عام 2008 وبذلك يحتل السياح الروس المرتبة الأولى في عدد السياح القادمين إلى الشارقة .

ويعد معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر واحدا من أبرز خمسة معارض متخصصة في السياحة على مستوى العالم ويشارك في فعاليات الدورة الخامسة عشر للمعرض هذا العام أكثر من 2500 عارض يمثلون 111 دولة ويتوقع أن يصل عدد زوار المعرض إلى 120 ألف زائر .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled