اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الرئيس التنفيذي للعربية للطيران: سياسة الأجواء المغلقة تعيق نمو السياحة العربية

 

البحر الميت "المسلة" ….. قال الرئيس التنفيذي لشركة العربية للطيران، عادل العلي – شركة الطيران الاقتصادي والتي تتخذ من الشارقة مقرًّا لعملياتها – إن صناعة الطيران العربية تواجه تحديات الاجواء المغلقة وعدم تخفيض التكلفة.
 


وقال العلي – خلال جلسة نقاشية على هامش قمة العرب للطيران والتي تستضيفها منطقة البحر الميت الأردنية – «إن قطاع الطيران والسياحة العربي يعتبر عاملاً جوهريًا غير نفطي يساهم في تنمية الاقتصادات العربية خصوصا مع وجود أكثر من 150 ألف غرفة فندقية قيد الانشاء بمنطقة الشرق الأوسط».

 

وأكد «أن قطاع الطيران العربي وحده سيحتاج إلى ما يزيد عن 70 ألف وظيفة من ذوي المهارات خلال السنوات العشر المقبلة ورغم ذلك لايزال معدل البطالة في المنطقة العربية يرتفع بشكل ملحوظ».

 

واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة العربية للطيران «أن قطاعي السياحة والطيران يعتبران توأمين متلازمين في التأثير على النمو الاقتصادي والدخل القومي وخلق الوظائف».

 

وحول التحديات التي تواجه قطاع الطيران، قال العلي: «إن تخفيض كلفة الطيران تعتبر أبرز التحديات التي تواجه شركات الطيران العربية فضلا عن تحديات تتعلق بسياسة الأجواء المغلقة وزيادة كلفة فتح الأجواء دون النظر إلى منافع فتح الأجواء وتأثيرها على النمو الاقتصادي وخلق الوظائف».
 


وتستضيف الأردن الأسبوع المقبل الدورة السادسة من «قمة العرب للطيران»، الحدث الأبرز في قطاع الطيران والسياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويجمع الحدث نخبة من قادة قطاعي الطيران والسياحة في المنطقة لاستكشاف أحدث التطورات في القطاع والتوجهات المستقبلية.

 

وتقام دورة هذا العام تحت رعاية لينا عناب، وزيرة السياحة والآثار الأردنية، في 5 ديسمبر في منطقة البحر الميت بالأردن، وتحمل عنوان «تواصل الثقافات وتحفيز الاقتصادات».

 

وتناولت جلسات القمة العديد من المحاور الحيوية، كدور السياحة في الترويج للموروث الثقافي للوجهات التي تحظى بشعبية واسعة وتنويع اقتصاداتها، واستعراض السياسات المتعلقة بقطاع الطيران والسياحة في المنطقة، فضلا عن مستقبل قطاع الطيران والسياحة على ضوء أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled