اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

92 في المائة معدل إشغال فنادق أبوظبي خلال سباق الفورمولا 1

 


أبوظبي "المسلة" ….. وصلت نسب إشغال المنشآت الفندقية في أبوظبي إلى 92 في المائة خلال "سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى فورمولا1" في الفترة من / 25-27 / نوفمبر وحقق عدد من الفنادق حجوزات كاملة على مدى أيام السباق الثلاثة حيث يستقطب السباق والفعاليات الترفيهية المصاحبة ما يزيد على / 60 / ألف من جمهور السباق.



وقال سيف سعيد غباش مدير عام "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لـ وام إن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1" يعتبر أحد أهم الفعاليات ضمن البرنامج الحافل من البطولات الرياضية التي تنظمها أبوظبي على مدار العام حيث يجتذب هذا الحدث أعداداً كبيرة من الزوار إلى الإمارة ويستقطب أنظار هواة سباقات السيارات في العالم إليها.



وأشار إلى أن السباق يوفر فرصاً عديدة لتسليط الضوء على المقومات السياحية والثقافية والترفيهية في أبوظبي وتأكيد على قدرة الإمارة على استضافة الفعاليات الرياضية الدولية.

ولفت إلى أن السباق يعد منصة مثالية للتواصل مع الجمهور وهواة الفورمولا1 سواء مباشرة أو عن طريق البث التلفزيوني والوسائط الإعلامية الرقمية والتعريف بتقاليدنا الأصيلة وتراثنا الثقافي العريق وهو ما يجعل أبوظبي وجهة متميزة ومستدامة.



وتمكنت الهيئة عبر مشاركاتها في المعارض والمهرجانات العالمية من استضافة وفود من كبريات المؤسسات السياحية فضلا عن إطلاق الحملات التسويقية القوية في الأسواق الإقليمية والعالمية الرئيسية مما ساهم في رفع عدد السياح القادمين للإمارة إلى/ 3,641,234 / في الشهور العشرة الأولى من/ 2016 / بزيادة بلغت/ 8 في المائة / قياساً بالفترة نفسها من / 2015 /.



كما ارتفع إجمالي عدد الليالي الفندقية المحجوزة في فنادق ومنشآت الشقق الفندقية في الإمارة إلى/ 9,850,881 / في الفترة المذكورة بزيادة بلغت/ 2 في المائة / قياساً بالفترة نفسها من العام الماضي.



وتتوقع الهيئة تحقيق المزيد من التقدم على صعيد الزيادة في أعداد الزوار بعد إطلاقها لحملتها التسويقية العالمية الجديدة للإمارة مطلع نوفمبر الحالي بهدف تشجيع الزوار على استكشاف "حكاية أبوظبي الاستثنائية".



وتشتمل الحملة على إعلانات تلفزيونية موجهة لأسواق دول مجلس التعاون وغيرها من الأسواق العالمية والتي يتم بثها فعلياً الآن على كبريات الشبكات التلفزيونية والقنوات الرقمية وأنظمة الترفيه على الرحلات الجوية.



وتواصل المنشآت الفندقية في أبوظبي حفاظها على زخم ثابت مع مواصلة التركيز على جذب الزوار من كبريات الأسواق العالمية وهذا ما يدفع الهيئة للحفاظ على ثقتها باستراتيجيتها وقدرتها على تحقيق أهدافها الطموحة.



وتعتبر الهيئة في موقع بالغ القوة لاستثمار مكانة أبوظبي المتنامية كمركز ثقافي عالمي مع النمو المتواصل لقطاع السياحية البحرية في العاصمة أبوظبي ومع الانطلاقة القريبة لمجموعة من المعالم السياحية الكبيرة ومن بينها "عالم وارنر براذر أبوظبي".



وحققت السياحة الداخلية خلال الشهور التسعة الأولى من السنة نمواً بنسبة /9 في المائة/ قياساً بالفترة نفسها من العام السابق بفضل مجموعة من الفعاليات التي ركزت على تراث وتقاليد الإمارة ومن بينها مهرجان قصر الحصن في فبراير وإطلاق الدورة الأولى من مهرجان أم الإمارات في مارس ومهرجان صيف أبوظبي مثلما سيسهم مهرجان أبوظبي للمأكولات في تحقيق أرقام متميزة جديدة للسياحة الداخلية حتى نهاية السنة.



على صعيد آخر تواصل الهند تربعها على قائمة أهم أسواق السياحة الخارجية الواردة حيث حققت نمواً بنسبة / 18 في المائة/ حتى نهاية سبتمبر الماضي مثلما ارتفع إجمالي الليالي الفندقية التي حجزها الزوار الهنود بنسبة /3%/ على أساس سنوي. وكانت أبوظبي قد استضافت أوائل/ 2016 / المؤتمر السنوي /63 / لجمعية وكالات السفر الهندية- التي تعتبر "صوت" قطاع السياحة والسفر المتنامي في الهند- في فندق قصر الإمارات بأبوظبي والذي شارك فيه /600 / مدير تنفيذي من كبريات المؤسسات السياحية العضوة في الجمعية ..كما ترأست الهيئة وفداً من أهم الفنادق والمنتجعات والمعالم السياحية وشركات تنظيم الجولات السياحية وإدارة الوجهات السياحية في الإمارة وطيران الاتحاد لحضور معرض سوق السفر العالمي في لندن من أجل حركة السياحة البريطانية إلى أبوظبي.



و استضافت الإمارة في أكتوبر الماضي المؤتمر السنوي لجمعية وكالات السفر البريطانية وحضرته مجموعة كبيرة من أهم صانعي القرار في قطاع السياحة والسفر البريطاني إلى جانب مندوبين عن كبريات وسائل الإعلام واسعة الانتشار.



وجاءت الصين في المرتبة الثالثة بين أكبر أسواق السياحة الخارجية في أبوظبي والتي ارتفع عدد الزوار القادمين منها بنسبة / 19 في المائة / خلال الشهور التسعة الماضية حيث يستعد وفد من أكبر وكالات السياحة الصينية لحضور سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 ويحل ضيفاً على هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled