اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البحرين تستهدف 15.2 مليون سائح بحلول 2018

 


المنامة "المسلة"…. قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود «إن المملكة تستهدف زيادة أعداد الزائرين بمعدل 15% سنوياً لتصل إلى 15.2 مليون زائر بحلول 2018.

 

وقال الشيخ خالد – خلال استضافته متحدثاً بنادي روتاري السلمانية – إن نحو 11.6 مليون زاروا البحرين بنهاية العام الماضي، لافتاً إلى أن 83% من زوار المملكة يأتون عن طريق جسر الملك فهد الذي يربط البحرين بالمملكة العربية السعودية.

 

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة، إلى أن الخطة السياحية 2015-2018 ترتكز على أربعة محاور رئيسة تتضمن التركيز على عوامل الجذب السياحي وتسهيل إجراءات الدخول، وكذلك متطلبات الحصول على الإقامة وأخيراً التسويق والترويج بحسب الايام.

 

واستضاف نادي روتاري السلمانية يوم أمس الأربعاء الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وذلك ضمن لقائه الأسبوعي، حيث تحدث عن أبرز إنجازات الهيئة خلال الفترات الماضية وأحدث استراتيجياتها التي ستسعى إلى تنمية المجتمع السياحي في البحرين.

 

بدوره، أشاد الشيخ خالد بن حمود خلال كلمةً له باللقاء بالدور الريادي الذي يقوم به نادي روتاري السلمانية من خلال مشاريعه التي يحرص من خلالها على تنمية المجتمع البحريني، مثنيًا على تعاون النادي مع مؤسسات المجتمع المدني، وهو بدوره أسهم في تكاتف الجهود وتوحيدها من أجل خلق مجتمع متكامل.

 

من جانبها، شكرت رئيسة نادي روتاري السلمانية، أميرة إسماعيل الجهود التي تقوم بها هيئة البحرين للسياحة والمعارض والتي ترمي إلى تنشيط القطاع السياحي في البلاد، ورفع عدد السوّاح الزائرين للبلد.

 

وذكرت أن النادي ومن خلال تنظيمه تلك اللقاءات الدورية التي تتم خلالها استضافة عدد من الشخصيات المسؤولة في البحرين، يدعم وبشكل غير مباشر خطط واستراتيجيات المملكة الرامية إلى تطوير كافة القطاعات في البلد.

 


ويحرص «روتاري السلمانية» من خلال أنشطته الفاعلة مع أفراد المجتمع ومؤسساته الأهلية على تقديم الدعم والمساندة إلى الفئات المحتاجة، حيث قدّم تبرعات مالية تصل قيمتها نحو مليوني دينار بحريني إلى المجتمع البحريني، فضلاً عن أنه يسعى وبشكل حثيث إلى أن توجه تلك التبرعات للداخل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled