اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

من هو دونالد ترامب الذي سيحط رحاله في أروقة البيت الأبيض قريباً؟+صور

من هو دونالد ترامب الذي سيحط رحاله في أروقة البيت الأبيض قريباً؟+صور
 

 

 


المواطنون الأمريكان يعرفون رئيسهم الجديد حق المعرفة، فقبل أن يخوض في غمار الانتخابات الرئاسية كان مقاولاً في مجال البناء وتاجراً عقارياً ورجل فنادق وحانات قمار، ناهيك عن تأريخه الأخلاقي السيئ وتعدد زيجاته.


وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب هو ملياردير تتجاوز ثروته أربعة مليارات ونصف المليار دولار وقد شهدت حياته نشاطات تجارية على صعيد بيع وشراء العقارات، كما أنّه شخصية تلفزيونية شهيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

 


* نشأة دونالد ترامب وأسرته

دونالد جون ترامب هو الرابع بين الأبناء الخمسة لفريدريك جونيور ترامب وزوجته ميري ماكليود، حيث ولد في الرابع عشر من شهر حزيران / يونيو عام 1946 م في مدينة نيويورك، وهو بروتستانتي المذهب، وله أخوان هما فريد جونيور وروبرت وأختان هما ماريان وأليزابيث.


كان والده مقاولاً في المجال العقاري بمدينة نيويورك ووالدته ربة بيت، والملاحظة التي قلما يعرفها الناس هي أنه ينحدر من أصول ألمانية، فجده هو فريدريك ترامب ألماني الجنسية ولدى إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية عرف بفساده الخلقي حيث عمل في الفنادق والمطاعم والحانات وبيوت الدعارة في المناطق الشمالية الغربية في أمريكا وغرب كندا، ثم عاد إلى بلده الأم ألمانيا ليتزوج ويرجع مرة أخرى إلى الولايات المتحدة.

 

 

 


وتفيد الوثائق بأن دونالد ترامب كان شاباً فعالاً في فترة شبابه وقد أنهى دراسته الابتدائية في مدرسة " kew forest " ببلدة فوريست التابعة لولاية نيويورك، وفي سن الثالثة عشرة أرسله والداه إلى الأكاديمية العسكرية في نيويورك " New york Military Academy " بهدف استثمار طاقاته الخلاقة واحتواء نشاطه بأمثل شكل.


كان ترامب إبان سن المراهقة حين دراسته الثانوية يساعد والده في أعماله أثناء العطلة الصيفية، وفي عام 1964 م حصل على شهادة الدبلوم ليدخل جامعة فوردهايم، ولكنه بعد سنتين انتقل إلى كلية الشؤون المالية في جامعة بنسلفانيا وفي عام 1968 م حصل على شهادة بكالوريوس في علم الاقتصاد.


ويذكر المقربون لأسرة دونالد ترامب بأن والده كان رجلا مبدعاً لذلك أثر غاية التأثير عليه وعلى سيرته فيما بعد الأمر الذي جعله يخوض في سوق العقارات، حيث بادر بعد تخرجه من الجامعة إلى اقتراض سلف مالية ضخمة من البنوك الأمريكية لتطوير الشركة التي يديرها والده لكن الفوائد التي حصل عليها لم تكن كما هو متوقع.

 

 

 

 

* الحياة الاقتصادية لدونالد ترامب

في عام 1971 م وبعد مضي عامين على تخرجه من الجامعة، تولى دونالد مسؤولية إدارة شركة والده بشكل رسمي واسمها " Elizabeth Trump & Son " ثم بادر إلى تغيير اسمها إلى " The Trump Organization " وفي هذا العام تمكن من بيع أول عقار ضخم بعدة ملايين من الدولارات، وهي قرية سويفتون " Swifton " قرب ميدينة سيسناتي بولاية أوهايو، لذلك تحسنت أوضاعه المالية بشكل كبير وقرر الإقامة في منطقة مانهاتن الراقية التي تعرف فيها على بعض الشخصيات المؤثرة على الساحة الأمريكية وكثف من نشاطاته العقارية هناك وأقام علاقات واسعة مستثمراً الفرص الاقتصادية التي أتيحت له الأمر الذي عاد عليه بأرباح طائلة وبالتالي برزت شخصيته وأصبح رجلاً معروفاً على النطاق الاقتصادي.


في عام 1974 م اشترى فندق " Commodore " الذي هو أحد فنادق شركة " Penn Central " في مركز مدينة نيويورك وبعد سنة تعاقدت معه شركة " Hyatt " فتم ترميم الفندق ليظهر بحلة جديدة ويعفى من الضرائب لمدة 40 عاماً بعد إجراءات قانونية معقّدة ثم غير اسمه إلى " Grand Hyatt " وقد استقطب الكثير من السائحين ليصبح فيما بعد قطباً اقتصادياً لأسرة ترامب، وأما دونالد فبعد هذه التجربة الناجحة أصبح أحد أشهر الناشطين الاقتصاديين في مجال العقارات بمدينة نيويورك.


في تلك الآونة أفلست شركة الخطوط الحديدية في مدينة بنسلفانيا فبادر دونالد ترامب إلى تولي مسؤولية بيع أراض شاسعة كانت تابعة لها غربي مدينة مانهاتن، وفيما بعد تصدى إلى بناء مجمعات سكنية ومباني إدارية فيها وفي عام 1978 م بدأ تنفيذ المشروع بشكل عملي.


في عام 1979 م استأجر قطعة أرض في الشارع الخامس بمدينة نيويورك قرب " Tiffany & Company " بهدف بناء مجمع بقيمة 200 مليون دولار وقد سمي باسمه، أي برج ترامب " Trump Tower " وقد تم افتتاحه بشكل رسمي عام 1982 م، وهو مؤلف من 58 طابقاً وفيه قاعة كبيرة من ستة طوابق وحوض كبير، وهذا المبنى الفخم اجتذب أهم الشركات التجارية لافتتاح مكاتب لها كما نال باهتمام العديد من الفنانين المعروفين مما أدى إلى سطوع نجم دونالد ترامب أكثر من السابق.

 

 

 


في عام 1980 م وبعد ثلاث سنوات من شرعنة لعب القمار في ولاية نيوجرسي، قام دونالد ترامب بشراء عدة عقارات تقع في أماكن حساسة بمدينة أتلانتك " Atlantic City " ليحولها إلى حانات للعب القمار وبيع الخمور، وقد خول أخاه الأصغر روبرت بالإشراف عليها.


في عام 1985 م اشترى ترامب عقاراً ضخماً اسمه مار – آلاجو " Mar A Lago " في ولاية فلوريدا حيث يشتمل على ناد وكازينو بهذا الاسم أيضاً وهو مبنى فريد من نوعه في العالم بأسره حيث تبلغ مساحته 10000 متر مربع وفيه 126 غرفة والعائدات المالية التي يتم تحصيلها منه تبلغ 30 مليون دولار سنوياً، وفي العام ذاته اشترى قطعة أرض تبلغ مساحتها 30 هكتاراً غربي مدينة مانهاتن بقيمة 88 مليون دولار وأسس فيها مدينة التلفزيون " Television City " وشيد فيها عشر ناطحات سحاب وأسواق تجارية ضخمة وحديقة عامة إلى جانب النهر الذي يمر فيها، وكان من المقرر أن يبنى فيها أعلا مبنى في العالم إلا أن السكان المحليون عارضوا ذلك وإثر ذلك رفضت بلدية المدينة هذا المشروع. وفي هذا العام أيضاً لم يحصل ترامب على تصريح لبناء حانة قمار في مجمع تجاري وفندق هيلتون " Hilton " بادر إلى تأسيس كازينو هيلتون فيه بقيمة 320 مليون دولار ومن ثم أطلق عليه اسم قلعة ترامب " Trump`s Castle " وقد باعه في عام 2011 م.


وبعد ذلك تمكن من بناء أكبر فندق سياحي في العالم وأطلق عليه اسم تاج محل ترامب " Trump Taj Mahal " ومن ثم افتتحه بشكل رسمي عام 1990 م، وقبل ذلك وفي عام 1988 م بالتحديد بنى مجمعاً سكنياً كبيراً في منطقة ويست بالم بيتش " West Palm Beach " واشتري في نفس هذا العام فندق " Plaza Hotel " بقيمة 407 مليون دولار وأنفق عليه 50 مليون دولار تقريباً لترميمه استجابة لطلب من زوجته إيفانا، وفي عام 1989 م اشترى شركة الخطوط الجوية إيسترن آير لاينز شاتل " Eastern Air Lines Shuttle " بملغ 365 مليون دولار ومن ثم غير اسمها إلى شركة ترامب شاتل " Trump Shuttle " ولكنها أوقفت أعمالها سنة 1992 م.


وفي عام 1990 م كان له مشروع بقيمة مليار دولار لبناء مجمع سكني – تجاري بواقع 125 طابقاً، وفي هذا العام شهدت السوق العقارية الأمريكية تضاؤلاً في النشاط الاقتصادي الأمر الذي أسفر عن سقوط قيمة ممتلكات أسرة ترامب بمستوى 500 مليون دولار لذلك بادر دونالد إلى اقتراض سلف ضخمة حذراً من الإفلاس، وبالفعل فقد تمكن من انتشال أملاكه من هذه الموجه الاقتصادية العاتية التي أنهكت السوق المالية والعقارية الأمريكية.

 

 

 

 


إبان عام 1996 م استولى دونالد ترامب على شركة ضخمة اسمها مؤسسة آنسة العالم " Miss Universe Organization " وهي التي تشرف على إقامة مسابقات ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية سنوياً " Miss USA " وكذلك ملكة جمال المراهقات الأمريكيات " Miss Teen " ولكنه في العام الماضي باع جميع أسهمه في هذه الشركة بعد تصريحاته التي أطلقها ضد المكسيكيين والمسلمين الأمريكان وسائر الأقليات المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية.


أثناء العام 1997 م تمكن دونالد ترامب من أداء جميع ديونه واشترى مبنى ضخماً أطلق عليه اسم مبنى ترامب " Trump Building " وهو معروف بالمبنى رقم 40 في وول ستريت.
وخلال العام 2000 م أصدرت محكمة الاستئناف في مدينة نيويورك حكماً قضائياً جوزت لترامب إكمال بناء عمارة تتكون من ثمانين طابقاً رغم معارضة بعض مؤسسات المجتمع المدنيى " NGO " لهذا المشروع، لكنه تمكن من كسب القضية لصالحه وإكمال مشروعه الضخم هذا.


عام 2001 م أنشأ برجاً يتكون من 72 طابقاً مقابل مقر منظمة الأمم المتحدة عرف باسم برج ترامب العالمي " Trump World Tower ".


وفي عام 2002 م اشترى فندق ديلمونيكو " Delmonico Hotel " في شارع بارك الشهير، كما شارك في نفس هذا العام بعض المستثمرين لبناء مشروع تبلغ تكلفته 600 مليون دولار أطلق عليه " Tramp Grande Ocean Resort and Residence»  " وذلك في منطقة ميامي بيتش " Miami beach " بولاية فلوريدا، وفي هذا العام أيضاً تمكن من تسجيل ماركة تجارية باسمه تحت عناوين عديدة، منها: " Trump Financial، Trump Sales and Leasing، traump Entrepreneur initiative، Trump Reataurants، Go Trump، Donald J. Trump signature collection ".


في عام 2006 م اشترى عقاراً في سكوتلندا لأجل تأسيس أفضل ملعب غولف في العالم رغم أنه يمتلك 17 ملعب غولف في الولايات المتحدة الأمريكية ولا سيما في لوس أنجلوس ونيويورك ونيو جرسي وواشنطن وفلوريدا، إضافة إلى امتلاكه ملاعب في كل من سكوتلندا وإيرلندا والإمارات العربية المتحدة.


وفي الآونة الأخيرة كانت له نشاطات تجارية واسعة ومن جملتها شراء بعض المباني الضخمة مثل " Trump National Doral Miami " ومبنى البريد القديم في واشنطن والذي حوله إلى فندق فخم.


* النشاطات الإعلامية لدونالد ترامب

أهم النشاطات الإعلامية لدونالد ترامب تمحورت في تعامله مع قناة الأن بي سي الأمريكية ففي عام 2004 م أصبح شخصية تلفزيونية معروفة خلال حضوره في برامج مسلسلات الحقيقة " Reality Series " حيث لعب دور المتعلم أو المطبق " The Apprentice " وهذا البرنامج حاز على شهرة واسعة بين المواطنين الأمريكان ومن ثم تمخض عنه برنامج آخر تحت عنوان " The Celebrity Apprentice " حيث استضاف أشهر الشخصيات في شتى المجالات.

 

 

 

 


* زوجات وأبناء دونالد ترامب

تزوج دونالد ترامب بالسيدة إيفانا ماري زيلنيكوفا " Ivana Marie Zelníčková " التي تنحدر من أصول تشيكوسلوفاكية وقد كانت عارضة أزياء، كما كانت لاعبة في فريق تشيكوسلوفاكيا للتزلج وشاركت في أولمبياد عام 1968 م، وبعد زواجه منها عينها مسؤولة للتصميم المعماري في شركته وكان له دور بارز في إعادة ترميم فندق كومودور وتغيير اسمه إلى فندق جراند.


أنجبت إيفانا ثلاثة أبناء لدونالد ترامب هم بنت وولدان، واسمهم دونالد جونيو وإيفانكا وأريك، وفي عام 1991 م انفصل عنها ليتزوج في العام 1993 م بممثلة حديثة العهد بالسينما الأمريكية اسمها مارلا مابليس " Marla Maples " التي أنجب منها قبل ذلك بنت غير شرعية اسمها تيفاني، ولم يدم زواجهما طويلاً حتى طلقها في عام 1997 م بعد أن دفع لها مبلغ مليوني دولار.


في عام 2005 م تزوج ترامب للمرة الثالثة بشكل شرعي، حيث عقد قرانه مع عارضة أزياء ومصممة تنحدر من أصول سلوفانية اسمها ميلانيا ناوس " Melania Knauss " وأنجب منها في عام 2006 م ولداً أسماه


بارون وليام ليكون الوليد الخامس له.

عدد أحفاد دونالد ترامب يبلغ سبعة من إحدى بناته وأحد أبنائه.


* مؤلفات دونالد ترامب

ألف دونالد ترامب 18 كتاباً أهمها " ترامب: فن التعامل مع الآخرين " و " ترامب: البقاء في القمة " و " ترامب: عودة الفن " و " أمريكا التي نليق بشأنها ".


* ولوج دونالد ترامب في عالم السياسة

في السابع من شهر تشرين الأول / أكتوبر عام 1999 م أعلن دونالد ترامب نيته في تأسيس لجنة استشارية تساعده في اتخاذ القرارات اللازمة حول ترشيح ممثلي الحزب الإصلاحي الأمريكي في الانتخابات الرئاسية لعام 2000 م ولكن حدثت مشاكل حالت دون تنفيذ هذا القرار.


في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في عامي 2004 م و 2008 م انتشرت شائعات فحواها أن دونالد ترامب يروم ترشيح نفسه لانتخابات رئاسة الجمهورية بالنيابة عن الحزب الجمهوري، وفي عام 2006 م سعى إلى الترشيح للتصدي إلى منصب عمدة نيويورك كمثثل عن الحزب الجمهوري، وفي عام 2012 م كانت له نشاطات سياسية أوسع نطاقاً مما مضى حيث أعلن بشكل رسمي بأنه يروم ترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية الأمريكية لكنه فقد اعتباره السياسي بعد أن أهان باراك أوباما بداعي أنه لم يولد في الولايات المتحدة الأمريكية.


في عام 2015 م أعلن ترامب بشكل رسمي بأنه أحد المرشحين للرئاسة الأمريكية وبدأ نشاطاته الدعائية منذ تلك الآونة.

 

 

 المصدر  : وكالة تسنيم للانباء 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled